الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: قانون العمل يهدف لتحقيق صالح العامل ويدعم المستثمرين

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ، أن قانون العمل الذي أقره المجلس اليوم يقدم حلول للعديد من القضايا التي تهم المواطن، مشيرا إلي أن القانون يهدف لتحقيق مصالح العامل إلي جانب زيادة معدلات التنمية التي تشهدها مصر، وتقديم الدعم للمستثمرين والمشروعات القائمة.

وأوضح السباعي أن المجلس وافق أيضا علي إجازة الأبوة، حتي يكون للأب فرصة إجازة لمدة يوم لكي يتواجد مع طفله، مؤكدا أن مصر في عهد الجمهورية الجديدة تسعي بكل قوة لتحقيق التنمية المنشودة إلي جانب توفير حقوق المواطنين مع رفع مستوي المعيشة، وأن توجيهات الرئيس السيسي لكل أجهزة الدولة هي تحقيق التوازن بين التنمية وحقوق المواطنين.

وفي ذات السياق أشاد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بقانون العمل المقدم من مجلس الوزراء موضحا أن القانون يهدف إلي تحقيق الاستقرار في العلاقة بين العمال مع أصحاب الأعمال، مشيرا إلي أن مواد قانون العمل تفعل من الحوار المجتمعى وآليات التسوية الودية وذلك من أجل منع إطالة النزاع العمالي.

وأضاف أبو شقة في تصريحات له عقب موافقة مجلس الشيوخ في جلسته اليوم الأحد، علي قانون العمل، أن القانون يعد من القوانين الجاذبة للاستثمار حيث يقدم عدد من الضمانات والحوافز التى لن يجدها المستثمرين فى معظم الدول، مشيدا بصياغة الحكومة لمواد القانون.

اقرأ أيضًا.. سامح شكري: لابد من التوصل لحلول دبلوماسية بشأن أي نزاعات دولية