الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السياحة والمصايف تحذر المواطنين من دفع الإكراميات بالإسكندرية - فيديو

شاطئ إسحاق حلمي
شاطئ إسحاق حلمي
الإسكندرية

مع بداية موسم الصيف بدأ المصطافين للهرب من حرارة الشمس الحارقة، وارتفاع درجات الحرارة إلى شواطئ الإسكندرية، للاستمتاع بالسباحة وأجواء البحر الصيفية، وإحضار العوامات، وركوب الجيت سكي.

وكان قد أجرى اللواء "جمال رشاد" رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ويرافقه مجموعة من مفتشي الإدارة جولة على الشواطئ، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الرواد خلال موسم الصيف القادم ٢٠٢٢.

وتضم مدينة الإسكندرية 66 شاطئًا، حيث وقد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف رسوم الدخول للشواطئ العامة بـ ٥ جنيهات، والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بـ ١٠ جنيهات، والشواطئ المميزة بـ ١٥ جنيه، أما الشواطئ السياحية بـ ٢٥ جنيه.

وأكد اللواء "جمال رشاد" على أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ووضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي.

وأشار إلى أنه تم إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجري الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ، وعدم فرض الإكراميات على الرواد، وذلك من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، وكذلك منع تداول الشيشة، والمشروبات الكحولية، وتسهيل مهمة مفتشي الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

وأهابت محافظة الإسكندرية رواد الشواطئ بالتعاون والإبلاغ عن أي مخالفات فور حدوثها، والالتزام بمواعيد نزول البحر واستخدام أكياس القمامة في وضع القمامة بها حفاظا على نظافة الشواطئ، وعدم إلقاء أي مواد بلاستيكية في البحر.

وقام اللواء ''محمد الشريف'' محافظ الإسكندرية اليوم، بجولة لتفقد تطبيق مخرجات مشروع الهوية البصرية التي يتم تنفيذها على شواطئ الإسكندرية، ويتفقد شاطئ إدوارد الخراط، وعدد من الشواطئ بنطاق حي المنتزة أول، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لانطلاق موسم صيف 2022، وتطبيق مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية.

وخلال الجولة؛ كلف المحافظ خلال شهر بالانتهاء من توحيد كافة بوابات الشواطئ والبالغ عددها 73 شاطئ على مستوى المحافظة. وفقا لمفردات ورموز مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية.