الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز

بعد فتح تحقيق وتدخل «الموسيقيين».. القصة الكاملة لـ إهانة أم كلثوم

أم كلثوم
أم كلثوم

أثارت أزمة إهانة الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم والشاعر الكبير أحمد رامي بتصريحات مسيئة ضجة كبيرة حيث أصدرت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بيان بشأن واقعة إساءة الشاعر ناصر دويدار، عضو مجلس إدارة النقابة للراحلين.

وجاء في بيان النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر: "تابعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ما تناولته الصحف ووسائل الإعلام، حول ما تردد عن وجود بعض التجاوزات اللفظية، والإساءة التي صدرت عن أحد أعضاء النقابة".

وتابع: "وكان مشاركا في ندوة تتبع إحدى لجان النقابة، ضد رمز من رموز مصر الغنائية، وهي السيدة أم كلثوم، والشاعر أحمد رامي.. وإذ تقدر النقابة تلك الغضبة، وتؤكد على أن نقابة اتحاد الكتاب طوال مسيرتها تحترم كافة الرموز سواء السياسية أو الثقافية أو الفنية أو الأدبية وأن ما تردد هو محض رأي ينسب لقائله".

وأضاف البيان: "ولا يمثل النقابة من قريب أو بعيد وأن نهج النقابة الدائم نبذ التطاول وأن يلتزم النقد المعايير الموضوعية وعدم الخوض في الأمور الشخصية وقد أصدرت النقابة ميثاق الشرف الأخلاقي لأعضائها".

واستكملت النقابة: "وفور علم الدكتور علاء عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالواقعة، فقد قرر إحالة الموضوع برمته للتحقيق العاجل، وتشكيل لجنة لدراسة الواقعة المنسوبة لعضو النقابة".

واختتم البيان: "كما قرر استدعاء رئيس اللجنة المسؤولة عن الندوة، والاستماع لشهادته حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت على العضو مخالفته ميثاق شرف النقابة، وعرض نتائج التحقيق فور الانتهاء منه بكل شفافية أمام الرأي العام، وتهيب النقابة العامة للكتاب بجميع وسائل الإعلام المحترمة التوقف حتى انتهاء التحقيق وإعلان نتائجه".

ومن جانبها أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانها وجاء به: "مصرُ حاضرةٌ في الزمان، وراسخةٌ كالطودِ في المكان ، ومهما حاول الطامعين والطامحين لتصغيرها فإنها تعلو ولا تُهان ، وحين يتطاول علي رموزها ومحاولة النيل من تاريخها كل صغير وممول فإن كيده في نحره ولن ينال غير الخسران".

وتابع البيان: "نقابة المهن الموسيقية لكونها القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي من كل متطاول وعابث ومتآمر فأنها تقف لهؤلاء بالمرصاد وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية مثل كوكب الشرق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر علي قلب رجل واحد لسماع شدوها الذي يأسر القلوب والألباب".

اقرأ أيضًا: «جاهلة سياسيا ولست داعية».. أبرز ما قالته حنان ترك في أول ظهور لها بعد غياب

وأضافت نقابة الموسيقيين: "وتدين أي تطاول علي شعراء مصر الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعآ وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها ومنهم الشاعر الفذ أحمد رامي وأمير الشعراء أحمد شوقي والشاعر أحمد شقيق كامل والشاعر عبدالوهاب محمد وغيرهم ممن تغنوا في حب مصر وأمجادها".

موضوعات متعلقة