الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:04 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: نخطط لاعتماد الصكوك كجزء من التمويل في السنة المالية الجديدة

وزير المالية الدكتور محمد معيط
وزير المالية الدكتور محمد معيط

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم السبت عن خطط الدولة لا عتماد الصكوك كجزء من التمويل في السنة المالية الجديدة، بعد إصدارها بشكل رسمي، حيث لم يتم تحديد قيمة إصدار الصكوك حتى الآن، فيما أكد أن الحكومة لم تتوجه بعد للصكوك الخضراء.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير المالية، في جلسة حول الاستفادة من الصكوك للانتقال نحو الاقتصاد الأخضر، ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار خلال الجلسة إلى أهمية العمل على تهيئة بيئة مناسبة للصكوك تضم المستثمرين والمؤسسات المالية العالمية مثل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مع إعطاء الأولوية لتوسيع قاعدة المستثمرين في الصكوك، مؤكدًا أن نوعية المستثمر في الصكوك تختلف عن المستثمر العادي.

اقرأ أيضا: مصلحة الضرائب توجه تنبيها هاما للممولين

وأضاف: "نتحدث عن الصكوك في مصر منذ ما يقرب من 15 عامًا، والموضوع مر بمراحل عديدة من المداولات، وما حدث خلال العامين الماضيين هو فقط إصدار قانون للصكوك، ووضع لائحته التنفيذية".

وتستضيف مصر حالياً اجتماعات البنك الإسلامى للتنمية لأول مرة منذ 30 عاما، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذي يعقد خلالها العديد من الاجتماعات والجلسات بين ممثلى 57 دولة تحت شعار «بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة».