الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:06 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الإسكندرية تدشن مبادرة «أولادنا بشاير خير» لتعزيز مستوى الطلبة مهاريًا وثقافيًا

الإسكندرية

أعلنت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تدشين مبادرة " أولادنا بشاير خير"، والمقرر تفعيلها بمجمع مدارس بشاير الخير 3، خلال الإجازة الصيفية المقبلة.

وبناءً على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اجتمعت وكيل المديرية صباح اليوم الأحد، مع مدير عام الشئون التنفيذية ومدير عام التعليم العام وبيت العائلة المصرية ومجلس الأمناء بالمديرية، ومدير عام إدارة غرب وإدارة الموهوبين والتعلم الذكي وإدارة المشاركة المجتمعية والتعليم الابتدائي والتعليم الإعدادي، ومديري مجموعة من الإدارات الأخرى.

وأكدت "نادية" أن هناك عدة محاور سيتم التركيز عليها عند تنفيذ المبادرة، ومنها توفير القيادة السياسية الحياة الكريمة، وقيامها بتطوير العشوائيات، على أن تتولى وزارة التربية والتعليم مهام غرس روح المواطنة والانتماء للوطن، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وبناء الشخصية المصرية، لإخراج جيل قادر على حمل لواء الوطن مستقبلًا، بما يحقق رؤية مصر 2030.

وأوضحت "نادية" أن من أهداف المبادرة تعزيز مستوى الطلبة من سكان منطقة بشاير الخير مهاريًا وثقافيًا، ودعم المجتمعات التعليمية بالأنشطة اللازمة، وذلك بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت وكيل المديرية، إلى أن فعاليات المبادرة تتضمن تنظيم زيارات ميدانية لأبناء المدارس المذكورة لشركة الإسكندرية للصرف الصحي وشركة مياه الإسكندرية، ولمحور المحمودية وستاد الإسكندرية، وتنظيم دورات ومسابقات رياضية بإشراف توجيه عام التربية الرياضية، بالإضافة إلى توفير مقر دائم لتحفيظ القرآن وفتح فصول لمحو الأمية وتعليم الكبار، وإقامة الندوات التي تعزز التوعية السلوكية للطلبة وأولياء أمورهم.

وتابعت وكيل المديرية، أن فعاليات المبادرة تشتمل أيضًا على تقديم مسرحيات وطنية، وإنشاء مركز لتنمية القدرات الفنية والمسرحية والاجتماعية والموسيقية والرياضية والأشغال اليدوية والإلقاء، وسيتم تقديم جميع الأدوات المطلوبة لتنفيذ تلك الأنشطة، مع وجبات تُقدم للطلبة بشكل يومي.

من جانبه قال محمد السني رئيس مجلس الأمناء، إن مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالإسكندرية، سيعمل على تقديم الدعم للطلبة، مع توفير جوائز لهم.