الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحت شعار «لا نملك سوى أرض واحدة».. تعليم الإسكندرية تُحيي اليوم العالمي للبيئة

الإسكندرية

قامت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد، بتدشين مبادرة النظافة ثقافة، ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي للبيئة تحت شعار (لا نملك سوى أرض واحدة).

وصرحت نادية فتحي وكيل المديرية، أن المديرية تحرص من خلال تلك المبادرة على توعية وتثقيف العاملين بها وأبنائها الطلبة، وتقديم الدعم للأنشطة البيئية، بما يعزز من الوعي بأهم القضايا البيئية، مشيرة إلى أن المبادرة تم تفعيلها بالمدارس التي لا يُعقد فيها لجان امتحانية، وذلك بجميع الإدارات التعليمية.

وأوضحت وكيل المديرية، أن فعاليات المبادرة تضمنت زرع أشجار في المدارس ورسم ألوان علم مصر على أسوارها، ورسم جداريات فنية للحفاظ على الذوق العام، مع ترشيد استهلاك المياه والوعي بكيفية الحد من تلوثها، وإعادة تدوير المخلفات، بالإضافة إلى عقد الندوات بالمدارس للتوعية بالتغيرات المناخية ووسائل الحفاظ على البيئة.

وأكدت "نادية" على أن مبادرة اليوم شهدت مشاركة جميع عناصر العملية التعليمية، من معلمين وطلبة ومديري مدراس وعمال ومديري مراحل، وبإشراف مديري عموم الإدارات، مضيفة أن عدد المدارس التي شاركت في المبادرة 498 مدرسة، بلغ عدد المدارس الابتدائية فيها 272 مدرسة، وعدد المدارس الإعدادية 168 مدرسة، وعدد المدارس الثانوية 58 مدرسة، ومن المقرر تكريم المدارس التي فازت على مستوى الإدارة وعلى مستوى المديرية.

ولفتت وكيل المديرية إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة يأتي في إطار الدعوة لإحداث تغيرات تحويلية في السياسات، بما يمكن من إحداث توافق في العيش مع البيئة الطبيعية بصورة أفضل وأكثر مراعاة لها.