الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رمد سوهاج» أقدم المستشفيات في صعيد مصر.. تعرف عليها

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

أنشئت المستشفى عام 1914م لخدمة أهالي محافظة سوهاج، في مجال طب وجراحة العيون، ويوجد بالمستشفى قسم لتقديم الخدمات الطبية الخاصة بطب وجراحة الفم والأسنان، وتستقبل المستشفى ما يقارب من 1000 مريض يوميا.

وأبرز الخدمات المقدمة بالمستشفى "الكشف على أمراض العيون وعلاجها، كشف النظارات الطبية بالكمبيوتر، إجراء العمليات الجراحية الخاصة بطب العيون" .

وتم وضع خطة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير ورفع كفاءة المستشفى، وتم تزويدها مؤخرا بأحدث ثلاث أجهزة في مجال فحص وجراحة العيون منها " جهاز الفاكو" الخاص بإجراء علميات إزالة المياه البيضاء، حيث يتميز الجهاز بالدقة الفائقة، ويسمح بإجراء العملية في فترة زمنية من 5 إلى 7 دقائق فقط ".

في سياق آخر، عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء أحمد الشمندي نائب مدير أمن سوهاج، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.

تناول الاجتماع آخر المستجدات، والوضع الراهن فيما يخص تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وآليات تنفيذ القرارات الصادرة، وما تم تنفيذه بالفعل والمتبقي، وأبرز المعوقات، وأكد المحافظ على أهمية وضع الحلول المناسبة وغير التقليدية لتنفيذ كافة قرارات الإزالة للتعديات بمختلف صورها.

ووجه "الفقي" بالتنسيق المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية، ومديرية أمن سوهاج لتنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم وتطبيق القانون، ومنع التعدي على أي شبر من الأراضي الزراعية، والعمل على إزالة التعديات في المهد.

اقرأ أيضا.. رئيس جامعة سوهاج: تطبيق أنظمة الامتحانات الإلكترونية بداية من العام القادم

موضوعات متعلقة