الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يكتب: إنجازات السيسي.. وأهل الشر

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

للإرهاب الفكري حِيَل كثيرة، أسهلها، أن أضعك في موضع الاتهام، فتدع ما تعتقد جانبا، وتنشغل بالدفاع عن نفسك، أو تنطوي وتنذوي خوفا من ذلك المتبجح -المشوشر- صاحب الصوت العالي.
خلال السنوات الثماني الماضية من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، جَرَت على أرض مصر، الكثير من الإنجازات، وتحققت إرادة الله في عودتها قوية، وهو ما لم يتوقعه أهل الشر، فمارسوا إرهابهم الفكري، في مواجهة كل من يحتفي بهذه الإنجازات أو يصفق لها.

اتخذوا من الخارج أوطانا، دون أن يدركوا أنهم مجرد أدوات، أحادية الاستعمال، تتحقق بها أغراض غير نظيفة، ثم يُقذَف بهم في أقرب سلة مهملات، وقد كان، فطُرِدوا جميعا من حيثوا باعوا أوطانهم، وغلقت قنواتهم، وصودرت حرياتهم المزعومة، وانكشف زيف نضالهم.

وبعد ثمان سنوات من الوفاء بالوعود والإنجازات التي ما كان لها أن تتحقق في ثلاثين عاما مما يعدون، ها هي الأيام قد أثبتت للجميع أن نصطف خلف قيادة سياسية واعية، رجل داهية، تربّى في عرين الأسود، وأدرك أن الخطر محدق بأمته فوضع رأسه على كفيه ولم يتردد في أن يُخلِّص مصر وشعبها ممن اخططفوها باسم الدين، بشجاعة المقاتل خاض بجنوده حربا ضد الإرهاب فطهّر أرض مصر من دنسهم، وبحكمة العارف، شخّص أوجاع الوطن وشرع في علاجها، فخلّص مصر من أمراضها المتفشية، مثل الالتهاب الكبدي الوبائي، وقضى على العشوائيات وأقام المجتمعات العمرانية الجديدة، فحفظ آدمية المواطن وكرامته، وشق الطرق وأقام الجسور وهيّأ مناخ الاستثمار، ولولا جائحة كورونا ومِن بعدها الأزمة الاقتصادية العالمية، لأصبحت مصر في مصاف الدول.

لن يتسع المجال لتعديد الإنجازات، فكلها موثَّقة، ويمكن الرجوع إليها؛ ولكنها وقفة مع النفس نقول فيها إننا والحمد لله كنا على صواب عندما قررنا الاصطفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم كل إرهابهم الفكري والمعنوي لمن يتمسك بولائه لهذا الوطن.