الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كفاية فضحتونا”.. نجوم منتخب مصر السابقين يطالبون بإقالة اتحاد الكرة

ايهاب جلال وجمال علام
ايهاب جلال وجمال علام

أثارت هزيمة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإثيوبي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار بهدفين دون رد على ملعب بينجو الدولي في مالاوي، حالة من الغضب والسخط بين مشاهير الكرة المصرية.

وعبرت الجماهير عن غضبها واستياءها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الأداء السيء الذي ظهر عليه المنتخب بقيادة المدير الفني إيهاب جلال أمام إثيوبيا ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات.

ودشن الآلاف من رواد مواقع التواصل هاشتاج يطالبون من خلاله بإقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وإيهاب جلال المدير الفني للمنتخب.

وكتب أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "أتمنى أن يستقيل اتحاد الكرة وإيهاب جلال.. الجواب بيبان من عنوانه".

كما دون أحمد المحمدي نجم المنتخب المصري السابق، على حسابه الرسمي على (تويتر)، متسائلا "إزاي يتم تعيين مدرب ليس لديه أي تاريخ ولا إمكانيات ولا مؤهلات ليكون مدير فني لأكبر منتخب في تاريخ أفريقيا".

وأضاف: "كرة القدم تدار على أسس علمية وليست بالفهلوة وعشان تتقدم ويكون في نجاحات لابد من تغيير جذري وإيجاد كوادر رياضية كبيرة تقود كرة القدم المصرية إلى الطريق الصحيح في كل مراحلها السنية. البداية من منتخبات الناشئين والشباب لابد من تعيين مدربين مؤهلين حاصلين على رخص تدريب عالمية".

وطالب إبراهيم سعيد نجم الزمالك والمنتخب السابق، بإقالة اتحاد الكرة فورا، قائلا عبر حسابه على (تويتر): "إقاله اتحاد الكره وإيهاب جلال كلهم يمشوا فورا ويقدموا استقالتهم، كلهم مشاركين في الفضيحه والهزيمه الأسوأ في تاريخ كره القدم المصريه، ارحلوا خلوا عندكم دم احتراما للجماهير".

وأضاف في تغريدة أخرى: "لازم قرار جمهوري برحيل اتحاد الكره وإيهاب جلال والجهاز الفني واستبعاد المتخاذلين نهائيا من تمثيل منتخب مصر، كفايه بقي مرمطه اسم منتخب مصر، مايحدث عار علي كل مسئول والتاريخ لاينسي، إيهاب جلال مدرب لايصلح لمنتخب مصر".

وقال وائل جمعة نجم الأهلي والكرة المصرية السابق والمحلل الرياضي عبر قناة "بي ان سبورتس"، إنه تمنى أن ينقطع البث المباشر أثناء المباراة لعدم مشاهدة الجماهير المصرية هذا الأداء السيء الذي ظهر به المنتخب.

وأوضح جمعه أنه لم يصدق أن هؤلاء اللاعبين الذين وصلوا إلى نهائي الأمم الأفريقية النسخة الماضية، مشددا أن المنتخب المصري لديه أفضل من هذا المستوى السيء.

وقال هيثم فاروق، في الأستودية التحليلي لمباراة المنتخب وإثيوبيا: "لا يمكنني القول إن الغيابات وراء هذا الأداء الهزيل من منتخب مصر، أحمّل اللاعبين الجهاز الفني مسؤولية الخسارة، الجميع يتحمل مسؤولية هذه المهزلة".

وتابع "صحيح أن إيهاب جلال لم يلعب أي مباريات ودية، لكن لابد أن يُحاسب لأنه وضع التشكيل، وأجرى تغييرات، تخيل أننا سعداء لأننا لم نستقبل أهدافًا في الشوط الثاني؟".

وواصل "لا أصدق أننا لعبنا نهائي أفريقيا ووصلنا للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ثم خسرنا اليوم من إثيوبيا، ماذا سيفعل بنا منتخب مالاوي على نفس هذا الملعب؟".

واختتم فاروق حديثه: "لو كنت مكان إيهاب جلال لقدمت استقالتي بعد هذه الخسارة".

ومن جانبه، علق الإعلامي مدحت شلبي على خسارة المنتخب عبر برنامجه على قناة "اون تايم سبورت"، قائلا: "لو كان الموجودين في اتحاد الكرة ليهم حس وطني حقيقي يتقدموا باستقالتهم، ومش هنرضى بالبرشامة إياها إقالة الجهاز الفني، لو عايزين نصلح نصلح من عندكم انتوا الأول".

وتابع: "مش مسألة خسارة ماتش من إثيوبيا اللي هي في آخر الشارع، لا كمان ملف تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا والخطاب اللي بقى موجود في الدرج 50 يوم وضيعوا على مصر بطولة أفريقية".