الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الفنان بونو».. من الموهبة إلى الإتقان واستخدام أدوات متعددة للرسم

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

الرسم من الهوايات الجميلة التى يتميز بها البعض، فهو موهبة تبدء من الصغر ومع التعلم والتدريب يتم التحول من الهوايه إلى الإتقان والاحتراف.

وهناك أشخاص أنعم الله عليهم بمواهب معينة؛ كان من ضمن هؤلاء الأشخاص "أبانوب نبيل كامل"، الذي تميز في موهبة الرسم بـ "الشاي والملح" فلقب بـ "بونو".

التقى موقع "الطريق" مع هذا الشاب، والذي قال، إن الرسم من الفنون الجميلة حيث يستطيع الشخص أن يعبر عن نفسه بشكل معاصر وراقي، ويستطيع من خلاله أن يعبر عن المجمتع بصورة أوضح تحاكى الواقع، من خلال تجسيد الأحداث والشخصيات، ومع الدراسة بشكل أكاديمي واستخدام الأدوات والأساليب المختلفة يتم إتقان الموهبة بشكل أكبر، مضيفا أن من أهم العوامل التي تساعد على إتقان الرسم التركيز على تعلم أساسياته وتحديد أبعاد الصور وحجم الأشياء واختيار الخطوط.

وأضاف "أبانوب" أن القراءة والإطلاع على كتب أشهر الفنانين والرسامين، لمعرفه أصول الرسم والأساسيات التى يحتاجها الرسام والذهاب إلى الورش التدريبية، كل ذالك يرتقى من الموهبة إلى الإتقان.

وبين "أبانوب" أنه بدأ بتطوير نفسه، من خلال دراسة الموضوع بشكل أكاديمي أكثر، وهذا ما أهله للرسم بأساليب وطرق مختلفة.

وعن إطلاق اسم "بونو" عليه، قال: "كنت برسم بالملح ف عديد من الحفلات فتعرفت بكده".

وأوضح "أبانوب" أن أول من شجعه على تنمية مهارته، وساعده على ذلك، وقام بدعمه كان أخوه، وهو أول من اكتشفه.
وعن الأدوات التي يستخدمها في الرسم، ذكر "أبانوب"، أن أدوات الشغل متعددة مثل الرسم بالرصاص والرسم بالفحم والرسم بالجاف، مردفا: "كما أني حاولت أشكل وأصيغ أفكار باستخدام خامات بسيطة ومتوفرة في كل بيت مثل الملح والشاي".

وتابع: "بدأت أطور من نفسي لتنطلق الموهبة إلى الاحتراف، من خلال دراسة الرسم بشكل أكاديمي أكتر وأتعلم من الفنانين من خلال القراءة والاطلاع على أشهر كتب الرسم، لمعرفة أصول الرسم والأساسيات التى يحتاجها الرسام".

كما أوضح، أن الذهاب إلى الدورات التدريبية المكثفة، والورش يحفز على تعلم أحدث التقنيات كما أن له عامل نفسي لزيادة الثقة.

وبين "أبانوب" أنه شارك في العديد من الورش والمعارض، كما كان عضوا بفريق الورشة بمحافظة سوهاج.
وأشار إلى أنه شارك فى العديد من الحفلات العامة والخاصة، وشارك بمعرض "تاور"، ومعرض متحف سوهاج، ويقوم حاليا بإعطاء كورسات في تعلم فنون الرسم.

وأوضح، أن قدوته في الرسم، هو الفنان سامي حنس وفنان الرسم بالمقلوب البير بوجي، والذي تعرف عليه وقام بتشجيعه في إحدى الحفلات.

واختتم حديثه بتوجيه الشكر لصديقه الفنان أنجلوا رفعت، قائلا: "تعلمت منه الكثير".

اقرأ أيضا.. رئيس جامعة سوهاج: تطبيق أنظمة الامتحانات الالكترونيه بداية من العام القادم

موضوعات متعلقة