الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:01 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد الكرة يكمم أفواه منتقديه بدعوتهم لـ لجنة الخبراء

جمال علام
جمال علام

شن عدد كبير من نجوم الكرة المصرية السابقين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو شاشات التلفزيون، هجوما ضاريا على مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بعد الهزيمة التاريخية لمنتخبنا الوطني أمام نظيره الإثيوبي.

وخسر منتخب مصر أمام إثيوبيا بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، الخميس، على ملعب "بينجو الدولي" في مالاوي، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ويسعى جمال علام رئيس الجبلاية، لاستقطاب نجوم كرة القدم المصرية السابقين، وأيضا مقدمي ومحللي برامج "التوك شو" الرياضية عبر القنوات الفضائية في خطوة لتكميم الأفواه التي صرخت منذ الأمس بعد الخسارة الفادحة أمام إثيوبيا.

وقدم اتحاد الكرة الدعوة لنحو 60 خبيرا في كرة القدم المصرية للاجتماع بداعي تطوير كرة القدم المصرية "من الصفر"، ووضع خطة تنموية في المستقبل ومناقشتها من خلال ورشة عمل تستمر لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ووسط المطالب التي تدعو بإقالة اتحاد الكرة وتوجيه الشكر للجهاز الفني الحالي للمنتخب بقيادة إيهاب جلال، إلا أن مجلس الجبلاية متمسك بالمقاعد، ويفكر في حيلة لتهدئة الأجواء وضم الأصوات التي تطالب برحيلهم إلى جانبه.

ومن بين الأسماء التي وجه لها اتحاد الكرة الدعوة للانضمام إلى لجنة الخبراء؛ طه إسماعيل، حسن شحاته، على أبوجريشة، محسن صالح، فاروق جعفر، أحمد حسام ميدو، أيمن يونس، هاني رمزي، أحمد شوبير، علاء نبيل، ميمي عبد الرازق، حسن المستكاوي، محمد سيف، جمال الزهيري، خالد بيومي، أحمد حسن، فتحي سند، رضا عبد العال.

ورد رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، على طلب دعوته لتلك اللجنة في تصريحات تلفزيونية، قائلا: "لن أقبل عرض اتحاد الكرة بالتواجد في لجنة الخبراء، هما عاوزين يسكتوني وأنا رفضت، ولازم الكل يرحل".

وكتب أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "أتمنى أن يستقيل اتحاد الكرة وإيهاب جلال.. الجواب بيبان من عنوانه".

وطالب إبراهيم سعيد نجم الزمالك والمنتخب السابق، بإقالة اتحاد الكرة فورا، قائلا عبر حسابه على (تويتر): "إقاله اتحاد الكره وإيهاب جلال كلهم يمشوا فورا ويقدموا استقالتهم، كلهم مشاركين في الفضيحه والهزيمه الأسوأ في تاريخ كره القدم المصريه، ارحلوا خلوا عندكم دم احتراما للجماهير".

وأضاف في تغريدة أخرى: "لازم قرار جمهوري برحيل اتحاد الكره وإيهاب جلال والجهاز الفني واستبعاد المتخاذلين نهائيا من تمثيل منتخب مصر، كفايه بقي مرمطه اسم منتخب مصر، مايحدث عار علي كل مسئول والتاريخ لاينسي، إيهاب جلال مدرب لايصلح لمنتخب مصر".