الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:43 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم السبت

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم السبت لتسجل مستويات 121.88 دولار لبرميل خام برنت، وارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسجل 120.34 دولار للبرميل.

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يبحثون عن سبل للحد مزيد من الارتفاع في أسعار النفط العالمية، وذلك في محاولة لإيجاد توازن بين الجهود المبذولة الرامية إلى قطع عائدات روسيا من مبيعات الطاقة، وفي الوقت ذاته حماية الاقتصاد العالمي من ركود محتمل.

اقرأ أيضًا .. طرح شركة غزل المحلة في البورصة بهذا التوقيت أم مغامرة؟ .. خبراء يجيبون

ونقلت الصحيفة في تقرير أودرته في موقعها الإلكتروني الخميس عن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين قولها هذا الأسبوع إن الولايات المتحدة تنخرط في محادثات "نشطة للغاية" مع الحلفاء الأوروبيين حول الجهود المبذولة لتشكيل تكتل احتكاري للمشترين فضلا عن تحديد سقف لسعر النفط الروسي.

إذ يكمن الهدف من هذه المحادثات في الإبقاء على النفط الروسي متاحا في الأسواق العالمية للمشترين مثل الهند والصين، وهو الأمر الذي ربما يساهم في استقرار الأسعار التي تتجه بالفعل إلى مستويات متضاعفة تقريبا مع إنشاء آلية يمكن أن تستخدمها الدول الغربية لتقييد الإيرادات الروسية من المبيعات.