الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيبو الكيوت».. محمود الخطيب يُحبط جماهير الأهلي في 100 دقيقة

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أثار محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، غضب جماهير القلعة الحمراء بعد خطاب المؤتمر الصحفي الخاص بالتفاصيل الخاصة بأزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروي 2021-2022.

وكان النادي الأهلي قد خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا بثنائية نظيفة من الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت على ملعب"محمد الخامس"، بالدار البيضاء في حدث شهد تعند كبير من جميع الأطراف ضد الفريق القاهري.

وعقد محمود الخطيب مؤتمرًا صحفيًا لكشف كافة التفاصيل المتعلقة بأزمة نهائي المسابقة الإفريقية إلا أنه طريقة إلقاء خطاب المؤتمر جاء صادمًا لعشاق القلعة الحمراء التي كانت تنتظر الرد القوي من الرئيس الأهلاوي على كافة التجاوزات المهينة التي تعرض لها المارد الأحمر.

وترصد"الطريق".. في سطور التقرير التالي.. كيف جاء خطاب الخطيب صادمًا لعشاق الأهلي؟؟

1- تمجيد الكاف

الصدمة الأولى التي جاءت من محمود الخطيب لجماهير النادي الأهلي في المؤتمر الصحفي من خلال تمجيده للاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف" برئاسة باتريس موتسيبي، رغم التعند الكبير من الأخير في إقامة المباراة النهائية على ملعب محايد لتحقيق مبدأ التكافؤ والعدالة الكروية.

وكانت صدمة قاسية للمشجع الأهلاوي بسبب رغبة وإصرار الاتحاد الإفريقي في إقامة مباراة نهائي دوري الأبطال في الأراضي المغربية وهو ما حدث بالفعل، فالأمر يُشبه التنازل عن آخذ الحق والتصفيق للباطل.

2- طريقة الإلقاء الهادئة

جاء خطاب محمود الخطيب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالجزيرة مقر النادي، بالطريقة "الكيوت" في التعامل مع الأزمة التي سقط النادي الأهلي بسبب الاتحاد المصري الذي لم يعطي فرصة للأهلي في تقديم طلب استضافة لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

والصدمة الكبيرة لعشاق المارد الأحمر، أن أزمة نهائي دوري الأبطال مرت مرور الكروم، وكأن لم يحدث شيئًا بسبب فشل الخطيب في توصيل رسائل عنيفة من خلال الطريقة الهادئة الهزيلة ضد لجبلاية التي لعبت الدور الأكبر في عدم تتويج الأهلي بالبطولة الإفريقية.

3- المعلومات المتداولة

كانت من أكبر العوامل التي أثارت تفكير عشاق النادي الأهلي التي كانت تنتظر معلومات وبيانات جديدة في كشف تفاصيل أزمة النهائي والذي جاء حديث الخطيب في مؤتمر اليوم غريبًا بسبب عدم تقديمه أي بيانات جديدة.

محمود الخطيب قدم معلومات كانت في متناول عدد كبير من الصحفيين، لذا فإن خطاب رئيس الأهلي اليوم لم يقدم للرأي العام أي تفاصيل تكشف حقيقة الأزمة التي ابعدت المارد الأحمر عن طريق البطولات والتتويج بالبطولة الحادية عشرة.

اقرأ أيضًا: عاجل | أبرزهم محمد صلاح.. 9 غيابات تضرب المنتخب قبل مواجهة كوريا...

4- إخفاء المتسبب في أزمة النهائي

كانت النقطة الأكثر انتظارًا من جانب جماهير النادي الأهلي، إلا أن محمود الخطيب لم يكشف الستار عن الوجهة الحقيقي للمتسبب في أزمة نهائئ دوري أبطال أفريقيا، وذلك من خلال الحديث الجيد عن علاقة الأهلي بالاتحاد المصري لكرة القدم، وإنه لم يطلب أي اعتذرات من الجبالية وكأنه يواصل صفع وإحباط عشاق الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أفريقيا.