الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحاجة أم الاختراع».. شاب منياوي يحول غسالة ملابس لماكينة تقطيع بطاطس

قصة كفاح جديدة من مدينة مغاغة شمال محافظة المنيا، بطلها نموذج من النماذج الشابة الذي استطاع تحدي الظروف وتمسك بأمل والطموح في صناعة ماكينة لتقطيع البطاطس والبصل من غسالة ملابس الأطفال.

"بعشق الخارطة وشغل الورشة "

بهذه الكلمات وصف عمر أبو شامية الشاب الثلاثيني، حبه لمهنة الخراطة والحاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية والذي يعمل منذ طفولته داخل ورشة أبيه، ولفت نظري ماكينة تقطيع البطاطس لأنها خاصة لدى أصحاب المطاعم الذين يستغروقون وقتا طويلاً في تقطيع كميات كبيرة من البطاطس بشكل يدوي.

وتابع: "بالفعل بدأت في البحث لتصنيع الهيكل الخارجي للفكرة وهو عبارة عن الجسم الخارجي لغسالة الأطفال، والتي استطعت من خلالها صناعة ماكينة تقطيع البطاطس بإمكانياتي البسيطة والمحدودة، وهي عبارة عن ماتور 1 حصان ومجموعة من سكاكين حادة تساعد في عملية التقطيع بطريقة متساوية وسريعة وتصنيع باقي الأجزاء على اليد داخل الورشة".

الفكرة بدأت بغسالة أطفال

وأوضح أن هذه الفكرة كلفتني 3 آلاف جنيه تقريبا، وبعد خروجها إلى النور أعجب بها جميع الأهل والأصدقاء بالشارع المنياوي الذين دعموني في هذا الاختراع، مشيرًا إلى أنه حاليا يقوم بتطوير هذا التصميم، والعمل على تطويرها لتكن أكبر وتصديرها خارج مصر خاصة بعد طلبها من دولة الإمارات.

وأضاف أنه تلقى مساندة ودعم من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي في مراحل تصنيع ماكينة تقطيع البطاطس، والتي كانت بمثابة الدافع الأساسي له ليتمم هذا المشروع على أرض الواقع.

وتابع الشباب عمر أبو شامية أنه يطمح إلى التعاون مع شركات التصنيع المصرية لاستثمار موهبتي ونبوغي في ماكينة البطاطس، وعلى أتم استعداد للعمل على قدم وساق لظهور موهبتي للنور.

اقرأ أيضا:http://ضبط 27 مخالفة تموينية متنوعة في المنيا https://www.altreeq.com/303796

واختتم حديثة موجها رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الداعم الدائم للشباب ان يوجه بتبني فكرته للعمل علي تنفيذها بنطاق واسع، مضيفًا أنه لديه أفكار كثير أتمنى تنفيذها وخروجها للنور .