الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أساء للصحابة فمنع عرضه.. تعرف على تفاصيل أحداث فيلم «سيدة الجنة».. فيديو

فيلم سيدة الجنة
فيلم سيدة الجنة

هاجم الناقد عصام زكريا، فيلم "سيدة الجنة"، بعد أن تم سحبه من العرض في بريطانيا مؤخرا، بسبب مظاهرات الاعتراض التي أقامها مجموعة كبيرة من المسلمين.

وأكد عصام زكريا في مداخلة مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، أنه شاهد الفيلم بشكل حيادي.

وتابع: "اكتشفت أن الفيلم أسوأ بكثير مما كتب عنه في الصحافة، وهو يتمسك برواية شيعية مشكوك فيها بشهادة بعض رجال الدين الشيعة وبشكل شنيع مبالغ فيه"، موضحا أن القصة تركز على أن الصحابيين الجليلين والخليفتين الأول والثاني أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب كانا يتآمران في حياة النبي وبعد وفاته للاستيلاء على الحكم وميراثه، وقاما بالاعتداء على ابنته السيدة فاطمة وأحرقا بيتها، وضرباها فنزفت وأسقطت جنينها، وواصلا التنكيل بها حتى ماتت بعد 27 يوما.

وأستكمل: "الفيلم متوسط من الناحية الفنية، وفيه بعض الممثلين الجيدين وتصوير معقول للمعارك"، وأشار إلى أن سيناريو الفيلم هو المشكلة، وكتبه ياسر الحبيب، وهو رجل دين شيعي كويتي قام بعمل مشاكل وتم طرده من الكويت وسحب الجنسية منه، والفيلم ليس إنتاجا بريطانيا ولكن تم إنتاجه عبر اكتتاب بين المقيمين في بريطانيا.

تفاصيل فيلم سيدة الجنة

يشار إلى أن فيلم "سيدة الجنة" (Lady of Heaven)، من إخراج جون ستيفنسون وبطولة راي فيرون ومارك أنتوني برايتون ودينيس بلاك وأوسكار جارلاند وطريس جارمان وأليكس لانيبيكون وأركان مانتيلا وهانا روز كاتون وأندرو هاريسون.

وتدور قصة الفيلم، عن طفل عراقي يستلهم من تجربة السيدة فاطمة الزهراء بعد 1400 سنة، في بلد مزقته الحرب، حيث يتعلم أهمية وقوة الصبر، يجد الطفل نفسه في منزل جديد بعد فقدان والدته، حيث تروي جدته العطوف القصة التاريخية للسيدة فاطمة ومعاناتها.