الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| آمنة نصير عن فيلم The Lady Of Heaven: «كفوا عن الإسلام»

فيلم سيدة الجنة
فيلم سيدة الجنة

حالة من الجدل اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي حول فيلم " The Lady Of Heaven" سيدة الجنة، والذي وصفه البعض بأنه يسيء للإسلام، وذلك لأنه يدور حول السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها - ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ويجسد به الرسول - صلى الله عليه وسلم، ومجموعة من الصحابة منهم مؤذن الرسول بلال.

وأتفق كلا من شاهد فيلم " The Lady Of Heaven" البريطاني، أنه يشتمل على تجاوزات في عدد من الصحابة، بالإضافة لتعاليم دينية خاطئة.

وتعليقًا على ذلك، قالت آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر، إن الأعمال الفنية، التي يقوم بها الغرب ويتناولون بها سيرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، لا تستحق التعليق عليها.

وأوضحت "نصير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الإسلام حرم تجسيد الأنبياء على الإطلاق، لأن الأنبياء اختيار إلهي، قد اصطفاهم الله عز وجل في شكل خاص، وطهرهم من كل نقص في باقي البشر، وبالتالي لا يجوز لأي بشر تقمص شخصية الأنبياء والرسل.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: «الصحابة أفضل جيل مر على الإسلام»

واستكملت: "من يقوم بتجسيد الأنبياء والرسل عقابه عند الله والحكم الإلهي لا يمكن التنبوء به لأنه عقاب من الله على مرتكب هذا الخطأ".

وأكدت أن الرد المناسب عن الذين يحاولون تجسيد النبي محمد عليه الصلاة والسلام وابنته فاطمة والصحابة رضي الله عنهم جميعًا، هو توجيه الرسائل لهم بالكف عن الدين الإسلامي، قائلة: "أنتم لا ترقوا أن تجسدوا النبي محمد عليه الصلاة والسلام أو ابنته فاطمة والصحابة رضي الله عنهم".

جدير بالذكر، فيلم The Lady Of Heaven كتبه ياسر الحبيب، وهو رجل دين شيعي كويتي، وقد أسقطت عنه الجنسية بسبب "سب" الصحابة.

موضوعات متعلقة