الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:24 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دخلت الفن صدفة وربت 12 يتيم ثم ماتت بالحرم المكي.. من هي رجوات منصور؟

رجوات منصور
رجوات منصور

دائمًا تكون حياة المشهير ممتلئة بالأسرار والمفاجآت، ومن خلال هذا الموضوع نرصد لكم قصة حياة الفنانة الراحلة رجوات منصور، حيث ولدت بمدينة أسوان في أسرة ثرية، وكان لديها عدد من الأخوات وجميعهم تزوجوا إلا هي بسبب ملامح وجهها.

رجوات منصور تذهب إلى القاهرة

وتركت رجوات منصور أسوان بعد زواج أشقائها، وذهبت إلى القاهرة وقامت تعمل في منازل الأثرياء وبعدها تركت هذا العمل وظلت تعمل بائعة في عدد من المحلات، وبعدها دخل عالم الفن بالصدفة.

رجوات منصور تدخل عالم الفن

كان فريق عمل فيلم "ليلة الدخلة"الذي كان يقدم بطولته حسن فايق وإسماعيل ياسين يبحثون عن فتيات ملامحهم غير جميلة على الإطلاق، وبالصدفة عرض على رجوات منصور دور بالفيلم وتم عرض العمل وحقق نجاح كبير، وقدمت رجوات منصور بعد هذا العمل عدد من البطولات المختلفة.

زواج رجوات منصور بعد شهرتها

بعد أن حققت رجوات منصور شهرتها، نقلت معيشتها إلى عمارة في مكان راقي، وكان يسكن بجوارها شيخ متزوج من أرملة لديها 4 أطفال، ولديه 8 أشقاء وأمة العجوز، وكانت رجوات تحب أن تساعدهم في حيتهم، حتى عرضت العجوز على ابنها الشيخ الزواج من رجوات، ووافق الشيخ ووافقت رجوات وتمت الزيجة.

وبعد فترة ماتت زوجة الشيخ وتركت الـ"4" أطفال، ولكن رجوات أصرت على تربية الأطفال مع أولاد الشيخ، وبعد مرور أكثر من عام توفت المرأة العجوز وبعدها توفى الشيخ.

رجوات منصور أم الأيتام

قررت رجوات منصور بعد وفاة الشيخ وأمة، أن تربي ألـ"12" طفل، وبعد مرور فترة من الوقت عادت لشغل المحلات والمنازل لكي ترسخ حاتها لهم، وعندما مرت عليهم السنوات أصبحوا الأيتام دكترة ومهندسين ويسكنون وظائف جيدة.

وفاة رجوات منصور

وبعد أن أصبح الـ"12" يتيم كل منه لديه أسرة خاصة به، طلبوا منها أنها تعيش عند كل واحد منهم شهر، ووافقت رجوات ومنهم شخص كان يعمل دكتور قرر أن يأخذها معه الحج، وأثناء قضاء مناسك الحج تاهت رجوات منه، وعندما ذهب للبحث عنها وجدها ساجدة على الأرض ميتة وقام بدفنها هناك.

اقرأ أيضًا.. وائل علي لـ«الطريق»: «بقالي 5 سنين مش شغال.. والنقيب مشغول»