الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غارة جوية روسية تخلف دمارًا في دوبروبيليا الأوكرانية

قُتل شخص في هجوم جوي شنته القوات الروسية على مدينة دوبروبيليا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، ودُمرت منازل في المنطقة التي سقط فيها الصاروخ.

في الهجوم الجوي الذي استهدف منتصف ليل الأربعاء مدينة دوبروبيليا الواقعة في إقليم دونيتسك والتي تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية، دمرت بعض المنازل بالكامل وتعرض بعضها لأضرار بالغة.

واليوم قال بيان صادر عن هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن البنى التحتية العسكرية والمدنية لأوكرانيا ما زالت تتعرض للقصف بالصواريخ من الجو.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية نفذت هجمات بقذائف الهاون على العديد من المستوطنات في منطقة تشيرنيهيف واستهدفت البنية التحتية المدنية في اتجاه سيفيرو دونتسك.

وقال البيان، في سياق استمرار الاشتباكات في مدينة سيفيرودونتسك، "إن قوات العدو تحاول أن تصبح أقوى من خلال إعادة تجميع صفوفها في سيفيرو دونتسك".

كما جاء في البيان أن "قوات الدفاع الأوكرانية ألحقت بالعدو خسائر كبيرة وواصلت مقاومتها في الأراضي التي احتلتها روسيا مؤقتًا".

نريد أنظمة دفاع جوي من الناتو

من ناحية أخرى، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تصريحات للصحفيين الدنماركيين، قبيل اجتماع وزراء دفاع الناتو الذي سيعقد في بروكسل غدا، إن ما بين 10 و 15 صاروخًا يصيب يوميا مناطق مدنية في أوكرانيا.

قال الرئيس الأوكراني: "نريد أنظمة دفاع جوي تعزز دفاعاتنا وتقلل من ضربات الصواريخ على المدنيين. أتطلع حقًا إلى هذا النوع من الدعم."

اقرأ المزيد: بايدن يحضر قمة مشتركة في السعودية بمشاركة السيسي