الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:38 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واشنطن: المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا خلال أيام

أرشيفية
أرشيفية

في الوقت الذي تستولي فيه روسيا تدريجيا على المزيد من الأراضي في أوكرانيا، وتستمر في قصف أهداف مختلفة في دونباس، يخشى المحللون من أن المقاتلين الأوكرانيين يفقدون اليد العليا في الصراع وأن حرب استنزاف جارية.

وقال ويليام ألبيركي، مدير الاستراتيجية والتكنولوجيا والسيطرة على الأسلحة في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية: "إنني قلق من ذلك.. وهناك مخاطر كبيرة من أن أوكرانيا سوف تستمر في خسارة الأراضي بشكل تدريجي".

وأضاف ألبيركي أنه لا يزال هناك احتمال أن ينهار الخط الروسي في مكان ما، لكن ما جعل نقطة الانعطاف في الغزو خطرة هو أن روسيا ترمي الآن كل ما لديها من أجل احتلال شرق أوكرانيا بالكامل.

فى سياق متصل، قال مسؤول دفاعي ومسؤول في الإدارة إن الولايات المتحدة قد تعلن عن مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا في وقت مبكر هذا الأسبوع.

من المحتمل أن تأتي المساعدة الإضافية من مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، والتي يمكن استخدامها لتدريب القوات الأوكرانية وتجهيزها وتقديم المشورة لها.

وقال المسؤول الدفاعي إن حزمة مساعدات عسكرية أخرى، مع أسلحة ومعدات إضافية، قد يجرى الإعلان عنها في وقت مبكر من الأسبوع المقبل من خلال هيئة الانسحاب الرئاسي.

اقرأ أيضا : وزارة الدفاع البريطانية: روسيا تحقق تقدمًا حول خاركيف لأول مرة منذ أسابيع