الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة الدفاع البريطانية: روسيا تحقق تقدمًا حول خاركيف لأول مرة منذ أسابيع

أرشيفية
أرشيفية

على الرغم من أن الهدف الرئيسي لروسيا يظل الهجوم على جيب سيفيرودونتسك في دونباس، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن القوات الروسية: "من المحتمل أن تكون قد أحرزت تقدمًا طفيفًا في قطاع خاركيف لأول مرة منذ عدة أسابيع".

كما أشارت الوزارة، التي نشرت آخر تحديث استخباراتي لها على تويتر اليوم الثلاثاء، إلى أن روسيا قد تبدأ في الاستفادة من قاعدتها الصناعية من أجل المجهود الحربي.

في 10 يونيو أشارت المملكة المتحدة إلى أن مسؤولًا في اللجنة الصناعية العسكرية الروسية توقع أن يزيد الإنفاق الدفاعي الحكومي بمقدار 600-700 مليار روبل ما يصل إلى 12 مليار دولار، وهو ما قد يقترب من زيادة 20٪ في ميزانية الدفاع الروسية.

وقالت المملكة المتحدة: "إن التمويل الحكومي الروسي يسمح بتعبئة القاعدة الصناعية الدفاعية للبلاد ببطء لتلبية المطالب التي فرضتها عليها الحرب في أوكرانيا ومع ذلك، قد تواجه الصناعة صعوبة في تلبية العديد من هذه المتطلبات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى آثار العقوبات ونقص الخبرة".

وقالت الوزارة إن إنتاج روسيا: "للبصريات عالية الجودة والالكترونيات المتقدمة من المحتمل أن يظل معطلاً وقد يقوض جهودها لاستبدال المعدات المفقودة في أوكرانيا".

اقرأ أيضا : «وول ستريت جورنال»: المحاصيل المعدلة وراثيًا قد تكون حلا لنقص أزمة القمح