الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العفو الدولية: روسيا قتلت مئات المدنيين في خاركييف

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

اتهمت منظمة العفو الدولية، اليوم الإثنين، روسيا بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، قائلة إن الهجمات على خاركيف قتلت مئات المدنيين.

وتابعت المنظمة الحقوقية في تقرير أن القصف المتكرر للأحياء السكنية في خاركيف والهجمات العشوائية قتلت وجرحت مئات المدنيين،

مؤكدًة أنها تشكل جرائم حرب.

وتابعت منظمة العفو إنها كشفت عن أدلة في خاركيف على الاستخدام المتكرر من قبل القوات الروسية للقنابل العنقودية والألغام الأرضية المتناثرة، وكلها محظورة بموجب الاتفاقيات الدولية.

وأكدت منظمة العفو الدولية، أن الألغام الأرضية المتناثرة تجمع بين أسوأ خصائص الذخائر العنقودية والألغام الأرضية المضادة للأفراد.

وأشارت إلى أن القصف الروسي المتواصل استمر لمدة شهرين، ما أدى إلى دمار شامل بالمدينة التي يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة.

وقالت دوناتيلا روفيرا ، كبيرة مستشاري الاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية: "لقد قُتل أشخاص في منازلهم وفي الشوارع وفي الملاعب وفي المقابر، أثناء وقوفهم في طوابير للحصول على المساعدات الإنسانية أو التسوق لشراء الطعام والأدوية".

تطلق القنابل العنقودية العشرات من القنابل الصغيرة أو القنابل اليدوية في الجو، وتشتت منها بشكل عشوائي على مساحة مئات الأمتار المربعة

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية