الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:07 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يربي جيش من الضفادع داخل منزله.. الرقم صدمة

مزرعة ضفادع
مزرعة ضفادع

تحدى رجل طبيعة الحدائق وجمال الزهور من خلال تحويلها إلى منزل لجيش من البرمائيات، إذ أثار الخبراء مخاوف كبيرة بشأن رجل ادعى في مقطع فيديو على «TikTok» أنه قام بتربية جيش من الضفادع في حديقته المنزلية.

انتشر مقطع فيديو لرجل، لديه أكثر من 1.9 مليون متابع على «TikTok» على نطاق واسع بعد نشر سلسلة من المقاطع التي تروي رحلته في إنقاذ الضفدع وتربيته كجيشه الشخصي، نظرًا لأن المشاهدين يستثمرون الآن في مشاهدة الضفادع.

ويحصل حساب «TikTokthinfrog» على ملايين المشاهدات كل يوم، وقال القائم بالتحميل، الذي وثق نموها من الضفادع الصغيرة إلى الضفادع الكبيرة، إنه رفع كتيبته بأكثر من 1.4 مليون بعد إنقاذ حمولة كاملة من الضفادع.

اقرأ أيضاً: أهم 3 اختلالات فى الإلكتروليت وأعراضها

بينما أشاد الكثيرون بجهوده لإيواء مجموعة كبيرة من البرمائيات، و قال الخبراء إن التكاثر الجماعي للضفادع يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على المنطقة المحلية.

لمشاهدة الفيديو: https://youtube.com/shorts/gkNacifwG_g?feature=share

وحذر عالم الأحياء البحرية، في مقابلة مع موقع «Metro» من أن التكاثر الجماعي لعدد كبير من الضفادع في نفس المكان يمكن أن يؤثر على النظام البيئي المحلي.

وقال عالم الأحياء إن تربية العديد من الضفادع هي بالتأكيد ليست مفيدة للبيئة، ويمكن أن تتسبب في تدفق الضفادع التي لا تعيش عادة في هذه البيئة، ويمكن أن يكون لذلك آثار ضارة مثل إطلاق الكثير من الحيوانات المفترسة لأنواع مختلفة من الحشرات دون وجود الكثير من الحيوانات الطبيعية.

وأضاف: «مما يؤدي بالتالي إلى تقليل أعداد الحشرات ويمكن أن يكون له تأثير سلبي على العمليات المهمة مثل التلقيح وهي عملية تضمن نمو وازدهار النباتات الغذائية».

وقال عالم الأحياء إن المنطقة قد تحتاج إلى أفضل سيطرة قريبًا لهزيمة جيش الضفادع، ومن المثير للاهتمام أن بعض «TikTokers» زعموا أن مقاطع الفيديو على «thinfrog» مزيفة بعد أن اكتشفوا أن بعض الصور المرئية جاءت من مقاطع قديمة للضفادع.

اقرأ ايضا: تعرف على أعراض النوبة العصبية وطرق علاجها