الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة «هاتشي».. لماذا ينظر كلب شيرين أبو عاقلة للنافذة دائما؟

شيرين
شيرين

ينتظر كلب الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، عودتها للمنزل على طريقة فيلم الأجنبي hachi، للفنان Richard Tiffany Gere، الذي تناول قصة انتظار كلب لصاحبه المتوفي بمحطة القطار لمدة تسع سنوات.

وتداول رواد السوشيال ميديا فيديو مؤثر للكلب الذي ينظر للنافذة أملا في رؤية صديقته، التي استشهدت إثر تلقيها رصاص الاحتلال الصهيوني أثناء تغطيتها الإعلامية لانتهاكاته بمدينة جنين، بالحادي عشر من شهر مايو العام الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شيرين أبو عاقلة، في قسم الطوارئ بالمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين، وهو الأمر الذي لم يستطع تجاوزه المقربين منها خصوصا كلبها الوفي.

وعلق الكثيرين على فيديو انتظار الكلب أمام النافذة وتطلعه إليه، فقال أحدهم: " الله يرحمها الشهيدة شيرين أبو عاقلة"، كما أشاد الكثيرين بوفاء الكلب، وعدم نسيانه صديقته الراحلة، فقال أحدهم أن الوفاء من خصال الكلاب.

شيرين أبو عاقلة

درست الصحفية شيرين أبو عاقلة في مدرسة الراهبات ببيت حنينا بالقدس، والتحقت بجامعة العلوم بالادن لتصير مهندسة معمارية، ثم حصلت على درجة البكالوريوس بجامعة اليرموك بقسم الصحافة، وعملت في عدد من المواقع أبرزهم الأونروا، وعمان وإذاعة مونت كارلو، لتنتقل إلى قناة الجزيرة وتظل على مدار عشرون عام تقوم بكشف جرائم الاحتلال الصهيوني.

اقرأ المزيد: فلسطين تحيل ملف الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية