الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:48 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية التعامل مع الطفل العنيد في عمر 10 سنوات

تعاني الكثير من الأمهات من مشاكل عناد أطفالهم، لذلك تتجه لاتباع أفضل الخطوات أو الطرق، حتي يمكنها التعامل مع الأطفال، قد يتطلب مزيداً من الصبر والجهد؛ لأن الأم تحتاج إلى ملاحظة وفهم نمط سلوك الطفل بعناية.

في ذات السياق، أوصت الدكتورة منة بدوي، معالج نفسي أكلينكي وصحة نفسية ، في تصريح لـ "الطريق"، إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك على كيفية التعامل مع الطفل العنيد في عمر 10 سنوات، وهي كالتالي:

-نصحت معالج نفسي، من الأفضل أن تستمعي لطفلك، يجب أن تسمعي طفلك جيدًا ليسمعك، يميل الطفل العنيد إلى المجادلة، تحاوري مع طفلك ولا تتجاهليه أبدًا،

أشارت خبيرة النفس ، من الأفضل أيضا تواصلي معه، لا تجبريه طفلك على ما تريدين، يمكنكِ أن تطلبي ما ترغبين فيه بهدوء وبأسلوب عرض أكثر منه أسلوب أمر.

أكدت منة بدوي ، على أن تعطي خيارات، قد يميل الطفل العنيد إلى اتخاذ القرار، عندما تخيري طفلك العنيد بين أمرين يكون أفضل بالنسبة له من صيغة الأمر

اقرأ أيضا: منها الصدمات الجسدية.. أسباب تنميل اليد اليمنى قد تكون خطيرة

نصحت أيضا خبيرة علم النفس، أن تحافظ الأمهات على هدوءها من حيث الصراخ والغضب والنعت بالصفات السيئة، لا يؤدي أبدًا إلى نتائج جيدة مع الطفل العنيد.

تابعت خبيرة علم النفس، أنها تقوم بتشجع طفلها للسلوك الجيد، في حالة يتصرف طفلك بشكل جيد ويستجيب لأوامرك بدون عند، شجعي هذا التصرف وعززيه.