الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنية

زيت السمسم
زيت السمسم

تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل حب الشباب، وخاصة من البشرة الدهنية، ولذلك تتجه العديد من النساء، إلى استخدام زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنية، والتخلص من مشاكل البشر، لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية، ويعمل في علاج الأمراض الجلدية منذ سنين طويلة، حيث يوفر تطبيقه على الجلد توهجاً ونعومة للبشرة ويخلصك من حب الشباب والعيوب ومشاكل الجلد الأخرى.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، فوائد زيت السمسم للعناية بالبشرة الدهنية، وفقا لما ورد بموقع "بولد سكاي" الهندي.

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية

يعد زيت السمسم من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة البشرة الدهينة، لأنه يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة الغنية، التي تحد من التأثير المؤكسد لخلايا الجلد، ويرجع سببها الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية، يعد علاجا فعالا لحروق الشمس.

يعالج حب الشباب

يتميز زيت السمسم من الزيوت الهامة، التي يستخدمها عدد كبيرة من الفتيات، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، وتكون مضادة للبكتيريا، لذلك يعتبر علاجا منزلياً مثالياً للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأنواع أخرى من حب الشباب.

اقرأ أيضا: «تعالج التهاب المفاصل».. ما هي فوائد المشي يومياً؟

يرطب البشرة الجافة

يلجأ الكثير من النساء إلى استخدام زيت السمسم، لأنه يعد من أفضل أحد الزيوت والمرطبات الطبيعية لبشرتك الجافة، حيث يشكل طبقة واقية على بشرتك، كما أنه يجعل بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً، يمكنك المزيج القوي من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية.