الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:18 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مجنون تريند».. «الطريق» يكشف أسباب رقص شاب داخل المسجد.. خاص

رقص شاب داخل المسجد
رقص شاب داخل المسجد

حالة من الغضب اجتاحت السوشيال ميديا، بعد تداول فيديو لشاب يرقص ويغني داخل المسجد، الأمر الذي اعتبره الجميع ازدراء للدين الإسلامي وآثار الغيرة الدينية لديهم، لأنه مكان مقدس وله احترامه، متسائلين ما الذي دفعه لهذا الأمر.

الدوافع النفسية لهذا التصرف

وفي هذا الشأن يقول الدكتور هاني فؤاد، استشاري الصحة النفسية، إن المسجد له هيبة مقدسة وعظيمة، وعند دخول المسجد نستشعر روحانيات تطيب بخواطرنا وقلوبنا وتزيح كل المشاعر المشوشة والسلبية بداخلنا.

اقرأ أيضا: خاص| تنزف دمًا وتزورها النساء أملًا في الإنجاب.. ما قصة شجرة الشيخ...

وأكد فؤاد خلال حديثه لـ«الطريق»، أن الشاب الذي رقص في المسجد شخص غير سوي نفسيًا وصاحب شخصية مضطربة، وغير متزنة، لافتًا إلى أنه ليس لدية القدرة على التفكير أو الوعي بقيمة هذا المكان، ولابد من أن يتجه للعلاج النفسي لأنه مريض ذهنيًا.

وأضاف استشاري الصحة النفسية، أن هذا الشخص يبحث عن «التريند» وزيادة عدد المشاهدات والتعليقات، حتى وإن كان الأمر يعود بالسلب والضرر عليه، فهو يشبع حالة النقص والتهميش بداخله، مؤكدًا أن جنون التريند والشهرة دفعه بأن يفعل تصرفات غير لائقة.

وأشار الدكتور هاني فؤاد في نهاية حديثه، إلى ضرورة الرقابة على منصات السوشيال ميديا ومن بينهم "التيك توك"، وحذر من أي شئ يقلل من شأن أماكن مقدسة أو أشخاص أجلاء أو نشر الفساد.

هوية الشاب الراقص داخل المسجد

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية هذا الشاب، حيث يعمل نقاشًا في محافظة القليوبية، ومن هنا أقر على فعلته بارتكابه الواقعة، حيث قام بتصوير الفيديو داخل المسجد أثناء إتمام أعمال الصيانة والترميم به.

اقرأ أيضًا.. بين الجهل والحرام.. «الطريق» يحقق في واقعة رقص شاب داخل مسجد