الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يهاجم البكتريا ويفقد الوزن.. تعرف على فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح
فوائد خل التفاح

خل حمض التفاح هو شكل من أشكال الخل مصنوع من عصير من التفاح المسحوق، ثم يتم تخمير هذا العصير باستخدام الخميرة والبكتيريا، بعد عملية التخمير يضاف حمض الأسيتيك إلى السائل لتحويل الكحول إلى خل، ويمكن أيضًا استخدام هذا الخل في الأطعمة والمواد الحافظة المختلفة.

فوائد عصير خل التفاح

1_يساعد على تحسين صحة القلب: خل التفاح لديه القدرة على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية التي تقلل في النهاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يساعد في التحكم في مستويات ضغط الدم.

2_يساعد على التحكم فى سكر الدم: خل التفاح يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما يساعد على خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين عند اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات.

3_يحسن البشرة: يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والجلد الجاف، تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على موازنة درجة حموضة الجلد وإصلاح حاجز الجلد وتحسينه.

4_يساعد في فقدان الوزن: خل التفاح له القدرة على زيادة الشعور بالامتلاء، عندما يشعر المرء بالشبع، فمن المرجح أن يستهلك سعرات حرارية أقل مما سيساعد في النهاية في إنقاص الوزن.

5_يساعد على قتل البكتيريا: نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يمكن استخدامه لقتل فطريات الأظافر أو قشرة الرأس أو غيرها من مشاكل الجلد والشعر.

اقرأ أيضاً: رجل يربي جيش من الضفادع داخل منزله.. الرقم صدمة https://www.altreeq.com/307468 --

أفضل وقت لتناول خل التفاح فى نظامك الغذائي في الصباح، حيث سيضمن ذلك احتواء معدتك والجهاز الهضمي على جميع البكتيريا الجيدة وجاهزة لدورة اليوم، خفف الخل ببعض الماء واشربه كمشروب، قد يؤدي شربه بدون تخفيف إلى تآكل مينا الأسنان وقد يتداخل أيضًا مع الأدوية التي تتناولها.