الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آلام الظهر.. الأعراض والأسباب

الآلام الظهر
الآلام الظهر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الآلام الظهر، أثناء العمل، لأنها تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان، وتكون الشكوى من الألم مسألة شائعة جدًا، وتعد الأكثر انتشارًا.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، إن هناك 4 أسباب شائعة لآلام الظهر، وفقا لما ورد بموقع "هليثي لاين"، وهي كالتالي.

الجلوس طويلا:

يصاب العديد من الأشخاص بمشاكل في الظهر، يرجع سببها الجلوس طويلا، لأنه قد يؤدي على التحميل الخاطئ على العضلات، مما قد يؤدي إلى الإصابة بشد عضلي وآلام. ويمكن مواجهة ذلك من خلال ممارسة بعض الرياضات مثل المشي أو اليوغا أو البيلاتس.

قلة الحركة:

تعد قلة الحركة من أكثر الأسباب، التي تسبب الآلام الظهر، وقد تسبب ترهل العضلات وعدم إمداد الغضاريف بالماء والمواد المغذية، ويمكن مواجهة ذلك من خلال ممارسة بعض الرياضات مثل السباحة أو المشي.

الوزن الزائد:

يعتبر الوزن الزائد، من أكثر المشاكل، التي يعاني منها أصحاب الوزن الزائد، كما يسبب إجهادا على الغضاريف بصفة خاصة، مما يسبب الشعور بالألم، لذا ينبغي إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا: كيفية التعامل مع الطفل العنيد في عمر 10 سنوات

التوتر النفسي:

يصاب في بعض الأحيان عددا من الأشخاص بالتوتر النفسي، قد يؤدي إلى الإصابة بشد عضلي، ويمكن مواجهة التوتر من خلال ممارسة تمارين الاسترخاء.