الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: «قلة النوم تؤدي إلى الشعور بالإحباط»

قلة النوم
قلة النوم

يعد النوم من أهم العادات اليومي في حياتنا، وقد يؤدي قلة النوم إلى الكثير من الأعراض والسلوكيات السلبية، مثل سرعة الانفعال وسوء الحالة المزاجية والشعور بالإحباط والغضب والتوتر.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، لـ "الطريق"، قلة النوم تؤدي إلى الشعور بالإحباط، وهي كالتالي:

وأشار استشاري الصحة النفسية، إلى أن اضطراب النوم المتقطع من أهم الاضطرابات في العصر الحديثة، الذي يصيب ملايين الأشخاص، ويؤثر على صحتهم العامة، وموصلة العمل لديهم، بل يؤثر بصفة عامة على مزاجهم.

تابع هندي، أن قلة النوم من أكثر المشاكل، التي تواجه الأشخاص، وقد يؤثر على جودة الحياة عندهم للدرجة زيادة حالات الطلاق، لأنها تكون بسبب اضطرابات النوم، أن شريك الحياة يتعرض لقلة نوم.

أكد استشاري الصحة النفسية، أن حوادث الطرق معظمها ناتج عن النوم المتقطع، وبناء عليه، يصاب الأشخاص بالتوهان، يرجع حدوث الأسباب، إلى اختلال الساعة البيولوجيا، الإصابة بالقلق والخوف.

اقرأ أيضا: آلام الظهر.. الأعراض والأسباب

قال وليد استشاري الصحة النفسية، إن هناك مشكلات صحية، تؤدي للنوم المتقطع، مثل مشكلة التبوال ليلا، والتحوال المفاجأ في الروتين، وأيضا السيدات الحوامل، تكون من ضمن الأسباب، التي تسبب النوم المتقطع.

نصح يجب أن تعمل على تجنب مشروبات، التي تعق النوم، ومنها النسكافية، وخاصة في ساعات النهار، وقفل التلفون عند النوم، لأنها من الأسباب، التي تصيب بها الأشخاص، ولزام نعالجها، مع حافظ درجة حرارة الغرفة.