الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غياب سنوات.. السينما تشهد عودة النجوم الكبار محمد صبحي وعادل إمام ويحيى الفخراني

محمد صبحي
محمد صبحي

يشهد الوسط الفني عودة قوية لكبار نجوم الفن مثل النجم يحيى الفخراني وعادل إمام وآخرهم النجم محمد صبحي الذي أعلن في مؤتمر صحفي له مؤخرًا عودته للسينما بعد غياب 31 عام وللدراما بعد غياب سنوات طويلة.

يعود النجم الكبير محمد صبحي للسينما بفيلم يحمل اسم مؤقت "المعادلة صفر"، وهو سيناريو وحوار أمينة مصطفى، وإخراج أميرة الرفاعي، وأوضح في المؤتمر أن العمل يسلط الضوء ويتوقع أحداثًا مرعبة ستحدث في العالم كله.

وقال: "قرار عودتي للسينما بيدرس من سنوات وغالبا من عام 2005 ولم أعتزل السينما لكنني توقفت بسبب انتشار أفلام المقاولات.. ووجدت نفسي بعد ٣١ عاما أمام فيلم لابد من تقديمه".

ومن جانبه الفنان يحيي الفخراني فيستعد لتقديم فيلم جديد بعد غيابه 22 عاما عن السينما منذ أخر أفلامه "مبروك وبلبل" وقال: "أحضر لفيلم جديد يحمل اسم بنزو، من تأليف تغريد جمال، وإخراج سارة وفيق".

وأضاف: "وإنتاج شهد رمزي، والفيلم جديد تماما، ومختلف عن كل أعمالي السابقة.. أنا كان المهم أني أشتغل مكنش يهمني دا سينما ولا مسرح، بس المسرح له متعة خاصة وأنا بحب كام سنة كدا أروح عامل مسرحية زي ما تكون بتلمع شغلك وبترجع تاني للشغل اليومي والأحاسيس اليومية".

اقرأ أيضًا: شبهت مسيرتها بـ محمد صلاح وتعرضت للسحر.. ملخص تصريحات وفاء عامر في «التاسعة»

بينما يحضر الزعيم عادل إمام لفيلمه الجديد "الواد وأبوه" والذي يعيده للسينما بعد غياب حوالي 12 عام ويتعاون من خلاله مع أبنائه الفنان محمد إمام والمخرج رامي إمام.