الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز تصريحات صفاء الطوخي في «المساء مع قصواء»: «التمثيل مش شهرة وفلوس»

صفاء الطوخي
صفاء الطوخي

كشفت الفنانة صفاء الطوخي، عن نشأتها الفنية وأسرار في مشوارها الفني، وخطوات صعودها بمجال التمثيل، مشيرة إلى أنها ولدت في بيت يتنفس الفن.

وأعربت الفنانة صفاء الطوخي، خلال لقاءها في برنامج "المساء مع قصواء" الذي تقدمه الإعلامية قصواء خلالي، عن حبها الشديد للمسرح، وأنه السبب وراء انجذابها إلى عالم التمثيل، وقالت: "صعب بس ممتع، وهو شامل لكل الفنون، وأساسه الكلمة وكل المشاعر والنصوص المسرحية العظيمة تربيت عليها و وجداني تربى في المسرح".

اقرأ أيضًا.. «تعبتني نفسيا».. مي كساب تكشف كواليس دورها في «أحلام سعيدة» مع يسرا

وتابعت: "تعلمت في معهد الفنون المسرحية وكان لازم ندرس كل المسرحيات الكلاسيكية شديدة الأهمية، حيث إنها تنتمي إلى نوع كتابة يقوم على النفس البشرية بكل تشابكاتها وتناقضاتها وهو ما علمها وأفادها كثيرا".

وأضافت الفنانة صفاء الطوخي: "هيبة الجمهور لا يستطيع أحد التغلب عليها، وملهاش كبير، لكنها بتدينا متعة عظيمة لأننا بنشعر بالحيوية والتواصل والجمهور نفسه ملهم".

وأوضحت صفاء الطوخي، عن امتنانها لمشاركتها بمسلسل " سقوط حر"، إذ تعتبره من المسلسلات القريبة منها، والتي تعتز بها، وذلك بسبب أنه ملىء بالتفاصيل النفسية المركبة والمعقدة.

وأشارت أيضا إلى الدور الذي قامت بتجسيده بمسلسل "سرايا عابدين"، قائلة: "الكتابة هي أساس العمل الدرامي، الشخصية كانت مكتوبة برقة شديدة وعمق كبير، ومحمود البزاوي ممثل رائع وعمرو عرفة مخرج حساس".

وتتضمنت الحلقة، على حديث الفنانة صفاء الطوخي عن الفنان أحمد ذكي، وأعربت إن الحظ لم يحالفها للمشاركة مع النجم أحمد زكي في عمل فني وقالت: "للأسف، لم أتشرف بالعمل مع الفنان الراحل أحمد زكي، كان صديقا لأمي، شاف لي حاجة في البدايات، وقالي جملة كنت أصغر من إني أفهمها مباشرة، بس بعد كده عملت مفعول السحر في حياتي الفنية، قالي إوعي تبقى شبه حد، وخليكي انتِ، وقالي إوعي تفكري إن الممثل شهرة وفلوس ودور كبير".

وكشفت الفنانة صفاء الطوخي، عن مشاركتها للفنان عادل إمام، في فيلم "بخيت وعديلة" عندما كانت طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعن تعاونها في مسلسل "العراف، وأستاذ ورئيس قسم"، وأردفت قائلة: "في أول تصوير من مسلسل أستاذ ورئيس قسم عادل إمام اداني درس كبير، عملنا المشهد وطلب نوقف شوية وقالي تعالي عاوزة، قالي أنتي بتمثلي قدام عادل إمام، مينفعش، لازم تبقي أقوى مني بالموقف ده والشخصية دي، مينفعش تبقي شايفاني عادل إمام، ننساه ونخرجه من البلاتوه ونركز في الشخصية".

واستكملت: "أستاذ ورئيس قسم.. علمني درس بكل اللي اتعلمته في حياتي.. هذا الدرس يوازي كل ما تعلمته في حياتي من قبل، كان دائما أول من يصل إلى البلاتوه، ويحفظ دوره ويجهز بشكل مستمر، والتزامه يجعلني أبذل قصارى جهدي، وعلمني احترام الصغير قبل الكبير".