الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

خالد عبد الغفار: مركز أورام طنطا يخدم 15 مليون نسمة بتكلفة مليار و62 مليون

حجر أساس مركز أورام طنطا الجديد
حجر أساس مركز أورام طنطا الجديد

وضع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، حجر الأساس لمركز أورام طنطا الجديد، على مساحة 6 آلاف و 400 متر مربع، بتكلفة مليار و62 مليون جنيه.

أوضح الوزير أن المركز الجديد يضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام لمختلف الفئات العمرية، حيث وجه بسرعة البدء في الأعمال الإنشائية للمركز والانتهاء منها وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وأكد "عبد الغفار" أن المركز يعد ثروة قومية، حيث من المقرر أن يخدم المركز 15 مليون نسمة، من خلال 4 مباني تشمل (مبنى رئيسي، مبنى العيادات الخارجية، مبنى الطب النووي والعلاج الإشعاعي، المبنى الإداري والمخازن)، بطاقة استيعابية 266 سرير وقسم متكامل للعلاج الإشعاعي.

كما سيضم المركز 20 عيادة خارجية في مختلف التخصصات الطبية المتعلقة بالأورام، فضلاً عن قسم متكامل للأشعة وقسم للعلاج الكيماوي فضلاً عن قسم للمعامل يضم (بنك دم، كيمياء، هيماتولوجي، باثولوجي، جيني، مايكروبيولوجي، مناعة، هيستولوجي، PCR).

اعرف أماكن القوافل الطبية المجانية اليوم بالمحافظات

ولفت «عبدالغفار» إلى تطوير ورفع كفاءة مركز أورام طنطا القديم، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 137 سرير حيث تم تطوير قسم الرعاية المركزة بنسبة إنجاز 90%، وتطوير قسم الباثولوجي والكلينيكال باثولوجي بنسبة انجاز 100%، وتطوير الصيدلة الإكلينيكية بنسبة إنجاز 80%.

موضوعات متعلقة