جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 06:28 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

«الصحة»: علاج 2.2 مليون مصاب بفيروس سي

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، جهود مصر في القضاء على مرض «فيروس سي»، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج مرضى فيروس «سي» والتي أثمرت عن فحص أكثر من 60 مليون شخص فوق سن 12 عامًا من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وتقديم العلاج لحوالي 2.2 مليون شخص.

وأكد عبد الغفار، مواصلة العمل لمشاركة الرؤية والخبرة المصرية في مكافحة التهاب الكبد الفيروسي، بما يتيح الوصول الهدف إلى العالمي المشترك بالقضاء على المرض.

كما شدد الوزير على أن القيادة السياسية في مصر حريصة على تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين سواء المصريين أو غير المصريين المقيمين على أرض مصر على حد سواء.

كما لفت الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن مصر أعلنت القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي «سي»، مؤكدًا استمرار العمل لتحقيق أهداف الأمم المتحدة 2030.

أماكن 13 قافلة طبية بالمحافظات يومي 8 و9 يونيو 2022

جاء ذلك في كلمة مصر التي ألقاها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عبر كلمة مسجلة خلال افتتاح النسخة الرابعة من «المؤتمر السنوي للاتحاد العالمي للالتهاب الكبدي»، والذي تنظمه منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام المنظمة.