الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجديد إيفاد الشيخ بدري مرسي إلى دولة تنزانيا

الشيخ بدري مرسي
الشيخ بدري مرسي

اعتمد الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد 19 / 6 / 2022م تجديد إيفاد الشيخ بدري مرسي نور محمد – إمام وخطيب بديوان عام وزارة الأوقاف للعمل لدى المركز الإسلامي المصري – دار السلام - تنزانيا.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق 100 ندوة بواقع أربعة ندوات في كل محافظة عن «حرمة الدماء» بواقع ندوتين في العشر الأواخر من ذي القعدة وندوتين في الأسبوع الأول من ذي الحجة.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة الأزهر يتابع امتحانات نهاية العام بهندسة بنات بالقاهرة

وأشارت إلى أنه بما أن الإيمان أحد أهم المؤثرات في تصرفات الإنسان، فكلما قوي الإيمان بالله واليوم الآخر استقامت حياة الإنسان فعرف للدماء حقها وحرمتها، سيتم تنظيم مائة ندوة أخرى عن موضوع «الإيمان وأثره في حياتنا» بواقع أربع ندوات خلال هذه الفترة.

وأوضحت الأوقاف، في بيان لها، أن ديننا الحنيف لم يؤكد على حرمة شيء مثل حرمة الدماء، فكل الدماء معصومة، وهو ما أكده نبينا «صلى الله عليه وسلم» في حجة الوداع، حيث يقول نبينا «صلى الله عليه وسلم»: «فإنَّ دِمَاءَكُمْ، وأَمْوَالَكُمْ، وأَعْرَاضَكُمْ، علَيْكُم حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَومِكُمْ هذا، في شَهْرِكُمْ هذا، في بَلَدِكُمْ هذا، ألَا هلْ بَلَّغْتُ قُلْنَا: نَعَمْ، قالَ: اللَّهُمَّ اشْهَدْ، فَلْيُبَلِّغِ الشَّاهِدُ الغَائِبَ» «صحيح البخاري».

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يتفقد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين