الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:16 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: القمة الثلاثية تأخذ الشكل الدبلوماسي المصري خلال هذه المرحلة (فيديو)

القمة الثلاثية
القمة الثلاثية

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن القمة الثلاثية التي أقيمت أمس في مدينة شرم الشيخ بين البحرين ومصر والأردن تؤكد على قوة ترابط هذه الدول، إلى جانب أن هناك قمة مرتقبة في السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة ومصر والعراق والأردن.

اقرأ أيضا: ناقد رياضي: التعادل في القمة 124 نتيجة مرضية للفريقين.. فيديو

وأضاف خبير العلاقات الدولية، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، أن هناك علاقة قوية ووثيقة بين القمتين، فضٌلا عن أن هذه العلاقة يأتي في الإطار السياسي والاستراتيجي وتأخذ القمة شكل الدبلوماسي في هذه المرحلة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: استشاري يوضح مدى خطورة ترك الموبايل مع الأطفال.. فيديو

وأوضح البرديسي، أن هذه العلاقات والاستراتيجية تأتي في دور دعم الوحدة العربية بين الدول، مبينًا أهمية دور الدول العربية فيما يتعلق بالتداعيات الأخيرة بشأن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي أثر بشكل كبير على الطاقة والغذاء وسلاسل التوريدات .

وأكمل طارق وفيما يتعلق بملف العلاقات الخارجية المصرية فإن الخصوم قبل الأصدقاء يؤكدوا نجاحات السياسة المصرية في إدارة علاقاتها الخارجية الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر حققت نجاحات الكثيرة في عدة مجالات مما جعل العالم تواقًا لنسج علاقات استراتيجية وثيقة مع الدولة المصرية.