الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يطالب يتغيير استراتيجية التعاونيات الزراعية في مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الزراعة والري التابعة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عددا من طلبات الإحاطة، والتي تضمنت وحدات الطب البيطرى والأسمدة إلي جانب تفعيل مركز الزراعات التعاقدية.

اقرأ أيضا: النواب يوافق نهائيا على موازنة المجلس 2022/2023

وأكد النائب النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم الدعم للقطاع الزراعي مع وجود أسعار عادلة للمنتجات الزراعية، مطالبا بالعمل على تغيير استراتيجية التعاونيات الزراعية في مصر.

وطالب رئيس لجنة الزراعة والري، بضرورة توفير مستلزمات الانتاج الزراعي للمزارعين، وزيادة الإنتاج، موضحا أن الأسمدة تكفي الموسم الصيفي، ولدينا فائض بكل الجمعيات.

وفي سياق آخر، علق رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة العامة، على حادث ذبح فتاة المنصورة، الذي وقع أمس الاثنين، قائلا: "أقدر ما قيل من كلمات في هذا الموضوع، ولكن الموضوع في يد أمينة، النيابة العامة والدستور ينص على الفصل بين السلطات، ونحن جميعا نجل القضاء المصري، هو السلطة المحترمة ونقدرها ونحترمها ونثق فيها".

وكان ذلك عقب كلمة النائبة مها عبد الناصر، أثناء مناقشة قرار الرئيس السيسي رقم 195 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين حكومة مصر، ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية حول إجراءات لتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال النقل الحضري بمبلغ 300000 يورو.