الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي صفات نفوس أهل الله؟.. داعية إسلامي يجيب

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

تحدث الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن نفوس أهل الله وغير أهل الله، مؤكدًا أن هناك فرق بينهم، إذ إن نفوسهم تحمل الكثير من الصفات العظيمة.

اقرأ أيضا: السر في الصندوق.. كيف حافظت المرأة على جمالها بمصر القديمة؟

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال تقديمه لبرنامجه «لعلهم يفقهون»، الذي يذاع على قناة «دي أم سي»، أن من صفات نفوس أهل الله أن قلوبهم صافية وصادقة ونفوسهم بالله متحققة وقلوبهم له متعلقة، مضيفًا أن نفوسهم بلغت الإخلاص وتسعى للخلاص، بجانب أنهم يسعون للترحم والاستغفار ويملؤون بيوتهم بالدعاء ويبعدون أنفسهم وغيرهم عن كل ضار.

اقرأ أيضا: متعمدا قصدا.. داعية إسلامي يوضح شروط اكتمال «حرمانية» الانتحار.. فيديو

وأكمل «الجندي»: أن أهل الله لا يسخطون على خلق الله، ويلتمسون العذر لغيرهم، مضيفًا أنهم يخافون من الوسواس إذا دخل عقولهم ويتسبون الفعل إلى الله عز وجل ويخلصون من التفكير إلى حسن التدبير بالرجوع إلى الله مؤكدا أن قلوبهم ملكًا لله تعالى.

وواصل «خالد»، ذكر صفات نفوس أهل الله، إذ أنهم يعملون بقرآن الله وشرعه وتعليمات النبي على طريقين: الأولى هي الإخلاص، والثانية التجرد والمتابعة، موضحًا أن بالنسبة للإخلاص بقول الله تعالى« قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين»، أما المتابعة فبمحاكاة ومتابعة أفعال النبي والاقتداء بأفعال النبي وأقواله.

موضوعات متعلقة