الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي: أبواب السماء تُفتح في 5 أوقات على مدار اليوم - فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك 5 أوقات تُفتح فيها أبواب السماء على مدار اليوم.

وخلال حديثة في برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أكد الشيخ خالد الجندي، أن الوقت الأول الذي تُفتح فيه أبواب السماء، يكون قبل أذان الظهر.

واستشهد بالحديث الشريف الذي يقول: "إن أبواب السماء تُفتح إلى زوال الشمس، فلا تُرْتَجُ حتى يُصلى الظهر، فأحب أن يصعد لي فيها الخير"، وأضاف أن الوقت الثاني عند كُل أذان، مشيرًا إلى أن الرسول محمد -صل الله عليه وسلم-، قال: "إذا نودي بالصلاة فُتحت أبواب السماء واستُجيب الدعاء".

وأوضح أن الوقت الثالث، عند الرباط بين صلاتين، متشهدًا بقول الرسول: "أبشروا هذا ربكم، قد فتح بابًا من أبواب السماء، يُباهي بكم الملائكة، يقول: انظروا إلى عبادي، قد قضوا فريضة وهم ينتظرون أخرى".

اقرأ أيضًا: هل يقبل الله الصلاة والصيام من غير المحجبة؟.. أزهري يحسم الجدل

أضاف أن الوقت الرابع الذي تُفتح فيه أبواب السماء، يكون عند منتصف الليل، مشيرًا إلى أن الرسول قال: "تُفتح أبواب السماء نصف الليل، فينادي منادٍ: هل من داع فُيستجاب له؟ هل من سائل فُيعطى؟ هل من مكروب فُيفرج عنه؟".

وتابع الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قائلًا إن التوقيت الخامس يكون عند الاستفتاح في الصلاة بقول: "الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بُكرة وأصيلا".

اقرأ أيضًا: شاهد | المفتي يوجه نصيحة للمصريين في الخارج بشأن زكاة الفطر