الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر القابضة للتأمين» تعتزم دخول مجال التمويل متناهي الصغر

باسل الحينى رئيس شركة مصر القابضة للتأمين
باسل الحينى رئيس شركة مصر القابضة للتأمين

كشف باسل الحينى رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، عن اعتزام الشركة الدخول في عدة مجالات وأنشطة مالية غير مصرفية خلال العام المالى المقبل 2022-2023، منها مجال التمويل متناهي الصغر "Microfinance".

وأوضح خلال انعقاد الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، أن الشركة تستهدف الاستثمار في كل من قطاعي الصحة والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة في تلك القطاعات.

الإستحواذ على شركة للرعاية الطبية

وأضاف أن المجموعة فى انتظار صدور قانون التأمين الجديد لتأسيس شركة متخصصة في التأمين الطبي، بالإضافة إلى السعى للإستحواذ على شركة للرعاية الطبية.

وقال إن الجمعيات ناقشت الخطوات التنفيذية لسطوع كيانين جديدين للمجموعة في السوق المصري، هما شركة مصر للتأمين التكافلي-حياة، وشركة مصر فاينانس للخدمات المالية "التأجير التمويلى والتخصيم".

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

وقامت المجموعة بتنفيذ اتفاقية للتأمين البنكي بين شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري، هذا بالإضافة لعقد شراكات جديدة مع البنك الزراعي والبريد المصري والبنك المصري الخليجي وبنك التعمير والإسكان وميد بنك والشركة المصرفية العربية في التأمين البنكي.

محفظة الاستثمارات المالية تتجاوز 75 مليار جنيه

كما نجحت المجموعة، في تعظيم قيمة محفظة الاستثمارات المالية، لتقفز لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 75 مليار جنيه متنوعة على أوجه الاستثمار المختلفة بما يدعم السياسة الاستثمارية للدولة المصرية، وذلك بعد تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التي كانت تدير نصف مليار جنيه فقط في عام 2019 كلها أموالاً من خارج المجموعة، وأصبحت حالياً تدير 20 مليار جنيه من أموال المجموعة.

وأشار الحينى، إلى النجاح في استثمار المول التجاري بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة واستئناف الأعمال وتسويق المول كصفقة واحدة بعائد ايجاري 1.6 مليار جنيه خلال 25 عام.

طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة

وأوضح رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، أن عام الموازنة 2022-2023 من المتوقع أن يشهد عملية طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة المصرية.

موضوعات متعلقة