الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رقية هتاخد الحقنة».. المصريون حققوا المعجزة وجمعوا 40 مليون جنيه

الطفلة رقية مع والدتها
الطفلة رقية مع والدتها

حالة من السعادة والفرح اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان حملة "أنقذوا رقية" تخطي حاجز الـ40 مليون جنيه منذ قليل، وقد تفاعلت أسرة الطفلة رقية مع إعلان الخبر، داخل منزل الفنانة وفاء عامر، بعد حملات الدعم الكبيرة التي طالبت بسرعة التبرع لإنقاذ الطفلة رقية.

حيث دشن نشطاء على تويتر هاشتاج أنقذوا رقية، لينتشر بسرعة كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية ويحظى باهتمام واسع من جميع الدول في محاولة لإنقاذ طفلة لم يبلغ عمرها العامين من الموت.

وكانت قد انطلقت مبادرة "أنقذوا رقية" لجمع مبلغ 40 مليون جنيه، قيمة حقنة "زولجانزما" التي تحتاجها الطفلة رقيه لإنقاذ حياتها، حيث استطاع والدها أخذ الإذن من وزارة التضامن الاجتماعي لفتح حساب في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التجاري الدولي، لتحويل المبلغ المستحق لإجراء عملية رقيه.

وقد استطاعت الحملة تحقيق هدفها بتخطي مبلغ الـ40 مليون المستحقة لإجراء العملية، بفضل تعاطف وتبرعات المصرين الذين استطاعوا رسم ملحمة حب وتكاتف لإنقاذ طفلة بريئة من الموت.

جدير بالذكر أن الطفلة رقية تعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي، الذي يهتك بجسم المريض إلى أن يتوفى، وكانت والده الطفلة رقيه قد نشرت مقطع فيديو تناشد فيه المواطنين ووزارة التضامن الاجتماعي بالتبرع بالبنوك لعلاج طفلتها.

الأمر الذي تضامن معه العديد من فنانين مصر من أجل إيصال صوتها ومحاولة إنقاذ رقية، فنشر الفنان أحمد العوضي، ومحمد هنيدي علي صفحتهما الرسمية صورة للطفلة رقية طالبين الدعم لإنقاذ حياتها، فضلا عن استضافة الفنانة وفاء عامر أسرة رقية في منزلها وخرجت على صفحتها الرسمية خلال الساعات الماضية مع قرب حصول الحملة على المبلغ كاملا في حالة من الترقب والسعادة للإنجاز الذى وصلت له حملة التبرع، كما علق الفنان العوضي بعد إعلان الحملة حصولها على المبلغ قائلا : "الخير في أمتي إلى يوم الدين".

موضوعات متعلقة