الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اعترافات قاتل طالبة المنصورة.. استشاري نفسي: «المتهم يبحث عن البراءة».. خاص

فتاة المنصورة
فتاة المنصورة

مع انطلاق أولى جلسات محاكمة المتهم محمد عادل، قاتل فتاة جامعة المنصورة نيرة أشرف، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، لاتهامه بقتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بعدما رفضت الارتباط به عاطفيا أو الزواج منه، تلك القضية التي شغلت الرأي العام.

القاتل يبحث عن البراءة

وفي هذا الشأن، كشف الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عن التحقيقات الجنائية والأسباب التي دفعت الشاب لقتل نيرة أشرف أمام أعين الناظرين في وضح النهار، إذ تبين في اعترافات الشاب أمام المحكمة اليوم، بأنه قتل الفتاة بدافع الحب والانتقام منها بسبب رفضها له هو أمر طبيعي للدفع عن نفسه.

عدم الثقة بالنفس

وأضاف "فرويز" في حديثه لـ«الطريق»، أن اعترفات القاتل بأنه الفتاة كانت تقوم باستفزازه أمرًا طبيعي، لافتًا إلى أن القاتل في هذا الوقت يعاني من اضطرابًا شديدًا في الشخصية وفقدان الثقة بالنفس وعدم التواصل مع الآخرين.

وأوضح "فرويز"، أن الشاب لم يجد من يقدم لديه التربية السليمة والنصح والإرشاد؛ إذ إنه لم يولد في عائلة مكتملة الأركان تساعد في التنشئة السوية السليمة.

اضطراب الشخصية

وتابع "فرويز" أن بداية وجود مرض اضطراب الشخصية عند الشاب منذ الصغر، مشيرا إلى أن أسرة القاتل ساهمت في خروج شخصية أنانية إلى المجتمع، يريد أن يمتلك كل شيء دون وعي أو إدراك.

وأوضح استشاري الطب النفسي أن هذا يعود لتربية الطفل على الطلبات المجابة، وهذا ما جعل الجاني لم يتحمل رفض الفتاة له مما أدى لقتلها.

إعادة تقويم الأطفال

ونصح "فرويز" بعد هذه الواقعة والكثير من الحوادث التي تحدث، بإعادة النظر مرة أخرى في تربية الأطفال، مطالبا بالابتعاد عن تربية الطفل على الأنانية، وتجاهل السلوكيات الخاطئة لهم، والاقتراب من الأبناء والتحدث معهم دائما.

اقرأ أيضًا: خاص|«كان محترم وغلبان».. جيران قاتل فتاة المنصورة يكشفون تفاصيل جديدة عن أسرته

موضوعات متعلقة