الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:15 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

صور| عرض ” لوميير ثاني مرة” وإقامة معرض فني بنادي سينماأاوبرا الإسكندرية

أحمد عاطف
أحمد عاطف

اختتم نادي سينما اوبرا الاسكندرية الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر الموسم الخامس له .

و خلال الفعاليات أقيم معرض فني لاهم الوثائق والصور النادرة لتاريخ السينما في الاسكندرية برعاية جمعية كتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الامير اباظة ومن إعداد الكاتب الصحفي محمد المالحي.

كما عرض خلال الفعاليات الفيلم الوثائقي " لوميير ثاني مرة" للمخرج احمد عاطف.

وعقب العرض اقيمت ندوة فنية اداراها الناقد احمد النبوي بحضور المخرج احمد عاطف والناقد السينمائي سامي حلمي حيث تمت مناقشة الفيلم مع الجمهور.

اقرأ أيضا:أحمد زاهر يحتفل بعيد ميلاد ابنته: «الأيام جريت بسرعة»

"لوميير تاني مرة" إخراج أحمد عاطف وإنتاج صندوق التنمية الثقافية لما يتضمنه من وثائق نادرة مزج فيها المخرج بين مشاهد قديمة صورها لوميير في بدايات القرن التاسع عشر ليقوم بتصويرها مرة أخرى في نهايات القرن العشرين.

الفيلم أنتجه صندوق التمنية الثقافية بمناسبة الاحتفال بمئوية السينما عام ١٩٩٥ وعرض وقتها في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية الكبرى وهو يعرض رؤيته لمصر بين القرنين نهاية القرن التاسع عشر ونهاية القرن العشرين .