الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى يحذر من غرق الإسكندرية بسبب التغيرات المناخية

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن أزمة التغيرات المناخية التي يعاني منها العالم أجمع، مشيرا إلى أن درجة حرارة الأرض ترتفع بصورة غير مسبوقة ومن الضروري أن نتوخى الحذر.

وأضاف أحمد موسى،خلال تقديم هحلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد "الفضائية، منذ قليل: "كل يوم أخبار غير سعيدة، وربنا يستر، وفي كلام على غرق محافظة الإسكندرية بسبب التغيرات المناخية".

اقرأ أيضًا:هل انتهت جائحة كورونا؟.. مستشار الرئيس يرد
وتابع الإعلامي أحمد موسى: "درجة حرارة الأرض ترتفع والعالم اتجه للجفاف بسبب أزمة الطاقة وهذا الأمر كارثي على العالم"، مشيرا إلى أن مصر تبحث عن استخدام الطاقة النظيفة للمساعدة في مواجهة التغيرات المناخية.

وفي سياق متصل أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر ليس لديها أزمات غذاء، مضيفا أن هناك رؤية استراتيجية سبقت الأزمات العالمية.

وأضاف بسام راضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن المجهود الذي تم خلال السنوات الماضية كان واضح جدا في تصدي مصر لأزمة كورونا وما بعد كورونا خصوصا الأزمة الأوكرانية.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد من الإصلاحات خلال الـ 7 سنوات السابقة أبرزها إنشاء البنية التحتية وتحسين جودة الأراضي والمحاصيل الزراعية وتنقية المياه وتبطين الترع، فضلا عن محطات التحلية والمعالجة وشبكات الري الحديث، الأمر الذي يوضح مدى صمود مصر وقدرتها على مواجهة الأزمات.