الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:42 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاده.. حقيقة دفن صلاح قابيل حيا.. فيديو

صلاح قابيل
صلاح قابيل

يصادف اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح قابيل، الذي يعد واحد من أهم النجوم الذين ظهروا على الساحة الفنية، وهو من مواليد 27 يونيو 1931.

التحق صلاح قابيل بكلية الحقوق ثم تركها ليدخل معهد الفنون المسرحية، وقدم العديد من الأدوار الهامة سواء في المسرح أو السينما أو الدراما، وكانت أول أعماله التليفزيونية في عام 1963، وفي نفس العام قدم أول أعماله السينمائية، والتي كانت من خلال فيلم "زقاق المدق"، عام 1963 وهو الذي شهد أول ظهور له بالسينما، والذي كتبه الكاتب الكبير نجيب محفوظ، ولعب دور البطولة فيه الفنانة شادية، ثم توالت العديد من الأعمال الذي شارك فيها.

حقيقة دفن صلاح قابيل حيا

رحل صلاح قابيل بشكل مفاجئ في 3 ديسمبر عام 1992، بأحد مستشفيات القاهرة، نتيجة ارتفاع في ضغط الدم أدى لنزيف بالمخ، أثناء تصويره مسلسله الأخير "عصر الفرسان"، وظهرت وقتها أقاويل عديدة حول دفنه حيا.

وكشف "عمرو" ابن الراحل صلاح قابيل، حقيقة دفن والده حيا، خلال لقائه في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، عبر فضائية "cbc"، نافيا ما تردد وأنها مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة.

وقال عمرو صلاح قابيل: "القصة دي غريبة أوي، كل واحد في عيلتنا سمعها لوحده ومكنش عايز يقول للثاني خوفا من أن والدتي تعرف، وعدينا الموضوع لحد ما لاقينا الشائعات كثرت، واتقالت كمان بكذا طريقة، ناس مثلا قالت إن البعض سمع أصوات في القبر، وناس تانية قالت لقوه ماشي في الشارع، وناس تالتة قالوا وإحنا جايين ندفن حد من العيلة بعده لقيناه ميت على سلم المقبرة، وغيرها".

اقرأ أيضًا.. أحمد زاهر يحتفل بعيد ميلاد ابنته: «الأيام جريت بسرعة»

وأشار نجل الراحل، أن والده صلاح قابيل اشترى المقبرة قبل وفاته بأشهر، وكان أول شخص يدفن بها، وتابع قائلا: "بالصدفة يوم الوفاة من اللخبطة محدش مننا خد مفتاح، فاللي سبقونا كسروا القفل، فجيبنا قفل جديد وقفلنا والمفاتيح فضلت معانا، والشائعة دي للأسف لسه موجودة حتى الآن، بقراها كتير أوي لكنها مش حقيقية تماما".