الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:44 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة.. انطلاق المحادثات الأمريكية الإيرانية غير المباشرة في الدوحة

أرشيفية
أرشيفية

من المنتظر أن تبدأ المحادثات الأمريكية الإيرانية غير المباشرة في الدوحة مساء اليوم، من أجل إحياء المفاوضات النووية التي توقفت منذ مارس الماضي، بعد الجهود الأوروبية الحثيثة التي بذلت خلال الأيام الماضية.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، مساء أمس الاثنين، أن المباحثات ستجرى بشكل غير مباشر، مؤكدة أن واشنطن على استعداد تام لإبرام وتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في فيينا على الفور من أجل العودة المتبادلة إلى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة.

لكنها شددت على أن هذه العودة تتطلب من إيران التخلي عن مطالبها الإضافية التي تتجاوز "الاتفاق النووي"، ربما في إشارة إلى مطالبة أمريكا بشطب الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية.

بالإضافة إلى ذلك، أشادت بالجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي في نقل الرسائل والعمل على دفع تلك المفاوضات إلى الأمام، وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، بدء محادثات غير مباشرة مع الجانب الأمريكي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة القطرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر الكناني لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية: "إن كبير المفاوضين النوويين علي باقري كاني سيتوجه إلى الدوحة يوم الثلاثاء لإجراء محادثات نووية".

اقرأ أيضا : كيف تتحايل إيران على العقوبات المالية الأمريكية؟