جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:29 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

الثقافة السينمائية تشارك بفيلم «وادي الريان» في مهرجان بلندن

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي عدد من الأنشطة الفنية والثقافية.

وتشارك الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بعدد من الأفلام التسجيلية والوثائقية القصيرة التى تنتجها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، ومنها فيلم «وادي الريان» للمشاركة بمهرجان Lift off Filmmaker Sessions بلندن المملكة المتحدة أونلاين في المرحلة الأولي حيث سيعرض لمدة أسبوعين بدءًا من 4 إلى 18 يوليو المقبل، على منصة المهرجان.

وفي حالة فوز الفيلم بالتصويت سوف يتم عرضه داخل أستوديوهات Pinewood الشهيرة بلندن وأستوديوهات Raleigh بهوليوود.

وجدير بالذكر أن فيلم وادي الريان، فيلم وثائقي قصير، نتاج المعسكر السينمائي الذي أقيم في الفترة من ٢٨ حتى ٣١ اغسطس ٢٠٢١، بوادى الريان بمحافظة الفيوم.

وعلى جانب آخر، تختتم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة برئاسة الدكتور حنان موسى، وتنفذه إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبي، فعاليات العرض المسرحي «بلد العصفور» لفرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة المنيا التابع لفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي.

اقرأ أيضًا: دار الشروق تصدر الطبعة الحادية عشرة من كتاب «من هم اليهود وما هي اليهودية؟»

جدير بالذكر أن «بلد العصفور» من تأليف جمال عايد، أشعار أشرف عتريس، ألحان أسامه طه، سنغرافيا وائل درويش، استعراضات يحيى عبد العليم، غناء أسامة طه، ياسمين، أروى، من إخراج محمد حسن، تمثيل محمد ياسر فؤاد، ناصر هيثم ناصر، جومانا سيد حسنى، نورا أحمد دسوقى، محمد إسماعيل محمد، روفان هيثم ناصر، حاتم طارق عبد الرحمن، سيف الدين طارق عبد الرحمن، سيف الدين أحمد دسوقى، لمار محمد حسن، منه الله محمد حسن، مادونا ناصف نجيب، مارينا رضا، يوسف محمد سمير، سهيلة طارق عبد الرحمن، مينا ميمي، بالاشتراك مع ياسر فؤاد، محمد سمير الكردى، سيد حسني حسن أحمد، سامية حكيم.



موضوعات متعلقة