الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هالة فؤاد تعلن تحويل منزل «جابر عصفور» إلى مكتبة لطلبة الدراسات العليا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أعلنت الدكتورة هالة فؤاد، زوجة الدكتور جابر عصفور؛ تحويل منزل زوجها الراحل إلى مكتبة عامة لطلبة الدراسات العليا.

وقالت هالة فؤاد، إن جابر عصفور، كان علامة فارقة في عصره، وترك تلاميذ كثيرين، والدليل حجم الأعمال التي أنجزها، وما أثاره عن زمن الرواية، والنقد وخصوصا كتابه «الهوية الثقافية» بخلاف الدور الرائد فى الترجمة بإنشاء المركز القومى للترجمة، درة الحلم للمترجمين، وكان يقول: «أنا أكتب إذن أنا موجود» وكان يؤمن بضرورة المشاركة المجتمعية الثقافية، ووضع استراتيجية هامة في ذلك الأمر، مع فريق عمل رائع.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عزمي، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، بأننا نسعد بعقد الملتقى الدولي جابر عصفور الإنجاز والتنوير، بالتشارك مع مؤسسة علي العويس، مردفا: نجتمع اليوم لنحتفي بشخصية جابر عصفور المتفردة، الذي امتد تأثيره إلى العالم العربي من محيطه إلى خليجه، وكان ذلك نتاج العمل الدؤوب والعمل المخلص والفكر المستنير، كواحد من أهم المفكرين.

وأكد هشام عزمي، أنه افتقد رحيل جابر عصفور كل من اقترب منه، وأفاد من فكره، وقد جاء اليوم مُبدعين من عِدة دول عربية، تكريمًا لجابر عصفور.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير

وكشف جمال الشاذلي، نائب رئيس جامعة القاهرة، في كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشاب، أن جامعة القاهرة عندما شرعت في وثيقة التنوير؛ كان الدكتور جابر أحد رموزها، فلا يمكن أن نتحدث عن التنوير دون الدكتور جابر، مضيفًا إنه لا يمكن الخلاف على أنه رمز من رموز الثقافة العربية، وأن له موقف لا يحيد عنه.