الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوزير الأول الجزائري: نثمن المشاريع المصرية المنتجة في الجزائر

 الوزير الأول الجزائري يستقبل مدبولي في الجزائر
الوزير الأول الجزائري يستقبل مدبولي في الجزائر

أكد الوزير الأول الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والجزائر مشيدا بالإنجازات التي تحققت في جميع مجالات، مشيرا إلي أن مصر ثاني أكبرشريك تجاري عربيا للجزائر وثالث شريك في مجال الاستثمارات، لافتا إلي أنه تم تسجيل 25 مشروعا مصريا بالجزائر في قطاعات البتروكيميائيات والاتصال والكابلات الكهربائية والإنشاءات والأشغال العمومية والخدمات والزراعة.

أقرأ أيضا: السعودية: غدًا الخميس بداية شهر ذى الحجة.. و 9 يوليو أول أيام...

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة، والتي انعقدت في قصر الحكومة بالجزائر العاصمة، حيث رحب الوزير الأول الجزائري، في بدايتها بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبأعضاء الوفد المصري.

وثمن الوزير الأول الجزائري، مكاسب المشاريع المصرية المنتجة والتي تجسد قاعدة رابح -رابح، ونخص بالذكر في هذا الصدد، مشاريع أسمدة الأزوت بوهران والكابلات الكهربائية بعين الدفلى والصناعة الصيدلانية بالجزائر العاصمة وغيرها، وهي مشاريع ناجحة وواعدة وقد باشر بعضها إلى تصدير منتجاتها للخارج.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قد وصل إلى الجزائر، وذلك برفقة عدد من أعضاء مجلس الوزراء لحضور الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين.