الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بوتين يكشف حقيقة قصف روسيا مركز تسوق في أوكرانيا

بوتين
بوتين

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حديث لوسائل الإعلام أن تكون روسيا وراء هجوم على مركز تجاري في كريمنشوك بوسط أوكرانيا خلف 18 قتيلا على الأقل وعشرات المفقودين والجرحى.

وقال بوتين : "الجيش الروسي لا يهاجم أي موقع مدني ليس لدينا حاجة لذلك، لدينا كل القدرات لاكتشاف مواقع محددة؛ وبفضل أسلحتنا طويلة المدى الثمينة، نحقق أهدافنا"، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لقادة "بحر قزوين الخمسة" - روسيا وأذربيجان وإيران وكازاخستان وتركمانستان - في عشق أباد.

وتناولت تقارير عالمية أن القوات الجوية الروسية شنت هجومًا بأسلحة جوية عالية الدقة على حظائر بأسلحة وذخائر وردت من الولايات المتحدة ودول أوروبية"، وأصابت مصنعًا "لآلات الطرق".

ونتيجة لضربة عالية الدقة، أصيبت أسلحة وذخيرة غربية الصنع، كانت مركزة في منطقة التخزين لشحنها إلى مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس، وألقت باللوم على "تفجير ذخيرة مخزنة للأسلحة الغربية" في إحداث حريق فيما وصفته بمركز تجاري مجاور معطل.

ويظهر مقطع فيديو من كريمنشوك أن مركزًا تجاريًا في قلب المدينة دمره أحد الصاروخين اللذين تم إطلاقهما، وعلى الرغم من إطلاق صفارات الإنذار، كان العشرات من الأشخاص لا يزالون داخل المركز التجاري عندما سقط الصاروخ.

اقرأ أيضا | الأمم المتحدة: مقتل 4731 مدنيا أوكرانيا منذ بدء الحرب