جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:39 صـ 29 صفر 1444 هـ

ضبط شخصين سرقا سيارة وساوما صاحبها لإعادتها بالمقطم

 المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، في إلقاء القبض على شخصين، لقيامهما بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب المفتاح المصطنع، ومساومته على إعادتها مقابل مبلغ مالي، عندما ورد بلاغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم، باكتشافه سرقة السيارة ملكه أثناء توقفها أسفل العقار محل سكنه، وفي وقت لاحق، ورد إليه اتصالا هاتفيًا من أحد الأشخاص؛ ساومه على دفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة.

وتبين خلال التحريات وجمع المعلومات؛ أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة القاهرة، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما.

بمواجهتهما أمام جهات التحقيق، اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب المفتاح المصطنع، كما أقر أحدهما بأنه نظرًا لقيامه باستعارة السيارة المستولى عليها من المُبلغ منذ عدة أشهر لكونهما من ذات البلدة، وتمكنه من استخراج نسخة من مفتاح التشغيل الخاص بها، فاختمرت في ذهنه فكرة سرقتها، وفي سبيل ذلك استعان بالمتهم الآخر لتنفيذ مخططه، وقاما بسرقتها على النحو المشار إليه، ومساومة المجني عليه على إعادتها له نظير مبلغ مالي.

كما تم بإرشادهما؛ ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحيط سكن أحدهما، المفتاح المُصطنع المُستخدم في ارتكاب الواقعة، والهاتف المُستخدم في واقعة المساومة.

وباستدعاء المجني عليه؛ تعرف على المتهمين والسيارة، واتهمهما بالسرقة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: لماذا لم تتسلم أسرة الإعلامية شيماء جمال جثمان ابنتهم حتى الآن؟